المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كل ما تريد معرفته عن تغيير إعدادات خصوصية مجموعات واتساب

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة "فوربس"، عن تداول مجموعة من الرسائل التحذيرية، التي تشير إلى أن النظام الأساسي بتطبيق "واتساب"، قد أجرى، وبشكل مفاجئ، تحديثا لإعدادات خصوصية المجموعات على المنصة، بعد أيام فقط من تحديثه المثير للجدل لتسهيل مشاركة البيانات مع موقع شركته الأم "فيس بوك"، والتي يحتاج المستخدمون إلى تغييرها بشكل عاجل.

في شهر مايو 2021، أعلن "واتساب" عبر صفحة الدعم الخاصة به، بتغيير إعدادات المجموعة لتشمل "الجميع" بصورة افتراضية، حيث يتيح التحديث الجديد، لأي من المشتركين في المجموعة تغيير المعلومات الخاصة بها، بما في ذلك: اسم المجموعة أو أيقونتها أو وصفها.

ولكن يقتصر تفعيل تغيير إعدادات الخصوصية الجديدة للمجموعات على مشرفيها فقط، بحيث كانت إعدادات "واتساب" لا يُسمح إلا للمشرفين فقط بتعديل معلومات المجموعة أو إرسال الرسائل إليها في السابق.

من السهل تغيير إعدادات مجموعة "واتساب" الخاصة بك، وتفعيل خيار الجميع إلى جهات الاتصال الخاصة بك فقط، باستخدام الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: افتح تطبيق واتساب على هاتفك.

الخطوة الثانية: انقر على خيار الإعدادات Settings، الخاصة بالتطبيق من القائمة المنسدلة التي تظهر فور النقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى يسار الشاشة الرئيسية لواتساب.

الخطوة الثالثة: من صفحة الإعدادات الرئيسية انقر على خيار الحساب Accounts.

الخطوة الرابعة: ابحث عن خيار المجموعات Groups، بعد النقر على خيار الخصوصية Privacy.

الخطوة الخامسة: قم بتغيير إعدادات المجموعات من الجميع Everyone، إلى جهات الاتصال الخاصة بي فقط.