اعلان

4 محاور تعتمد عليها "الاتصالات" لتطوير آليات الصادرات الرقمية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعزيز آليات صادرات مصر الرقمية من خدمات تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات المقبلة، حيث قفزت صادرات قطاع الاتصالات إلى 4.1 مليار دولار بنهاية العام المالي 2019 _2020، مقارنة بـ3.6 مليار دولار للعام المالي 2018 – 2019 و3.2 مليار دولار للعام المالي2017 _ 2018.

وقال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،أن الوزارة تسعى لتحقيق قفزة جديدة بالصادرات الرقمية خلال العام المالي الجاري، موضحا أن الوزارة تعتزم زيادتها بنسبة 12 % نموا بنهاية العام المالي الجاري 2020 _2021 .

وأشار الوزير إلى أن حجم الاستثمارات بالقطاع يرتكز في السنوات المقبلة حتى 2024 على عدة محاور مضيفاً أنها تشمل الاستثمارات الخارجية من خلال تشجيع الشركات العالمية على التوسع في أعمالها وإقامة مراكز تميز تصدر الخدمات الرقمية، فضلا عن محور الشركات المحلية الضخمة، ومحور المهنيين المستقلين والشركات الصغيرة.

وأكد الوزير على دور جائحة كورونا الإيجابي في اعتماد الدول التي تحتاج الخدمات الرقمية إلى أيدٍ عاملة وكوادر مدربة متابعا أن التعاون مع القطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة freelancer الذين يعملون في مصر أو الخارج والذين يدخلون ضمن منظومة تصدير الخدمات التكنولوجية يأتي ضمن محاور استراتيجية مصر الرقمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة