اعلان

واتساب يمنح مستخدميه مهلة جديدة لقبول سياسة الخصوصية

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

فاجأ تطبيق واتساب وهو التطبيق الأكثر شعبية بين تطبيقات المراسلة والدردشة المشفرة، مستخدميه في شهر يناير الماضي عندما أعلن أنه يعدل سياسة الخصوصية الخاصة به للسماح لشركته الأم فيسبوك، بجمع المزيد من البيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع الشركات.

في حين دخلت سياسة الخصوصية الجديدة حيز التنفيذ في جميع أنحاء العالم في 15 مايو، أفادت التقارير أن الشركة مددت التحديث لبعض المستخدمين

وذكر تقرير صادر عن WABetaInfo، أن سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة تأجلت إلى 19 يونيو للمستخدمين الذين يعيشون في بلدان مثل ألمانيا والأرجنتين.

وبالرغم من أن الشركة لم تقدم رسميا موعدا جديدا لأي دولة لقبول سياسة الخصوصية الجديدة، تجدر الإشارة إلى أن أعلى جهة تنظيمية لحماية البيانات في ألمانيا قد حظرت مؤخرا تطبيق واتساب من مشاركة بيانات المستخدم مع الفيس بوك.

كما أضافت WABetaInfo لقطة شاشة لشاشة “الإضافة” التي يستخدمها واتساب لمطالبة المستخدمين بقبول شروط الخدمة الجديدة، والتي تشير إلى الموعد النهائي المحدد في 19 يونيو للمستخدمين لقبول شروط الخدمة، بدلا من الموعد الأخير والنهائي في 15 مايو لبقية الفترة.

وميزت شركة “واتساب” الصفقة بين الدول، حيث أجبرت المستخدمون الهنود على قبول هذه السياسة، في حين أن مواطني الاتحاد الأوروبي لن يضطروا إلى قبول الشروط وفقا لما ذكرته الحكومة الهندية.

ومن المتوقع ان تواجه الشركة اجراء قانونيا بعد 25 مايو إذا لم ترسل الشركة ردا مرضيا على اشعار الحكومة الهندية الذي يطلب منها سحب سياسة الخصوصية التي فرضتها على المستخدمين الهنود.

WhatsApp
Telegram