اعلان

الاتصالات : استخدام الذكاء الاصطناعى فى كتابة محاضر التحقيق بالصوت وتحويلها إلى نص

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يجرى حاليا بحث استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى كتابة محاضر التحقيق بالصوت وتحويلها إلى نص.

وأكد الوزير أن ذلك يأتي ضمن تعاون وزارة الاتصالات مع المحكمة الدستورية العليا فى تنفيذ مشروع لرقمنة وتطوير نظم العمل بالمحكمة باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة للوصول الى المحكمة الدستورية الرقمية.

وقال الوزير أنه يتم تطبيق منظومة "إنفاذ القانون" بالتشارك بين عدد من جهات الدولة لتطوير منظومة عمل موحدة للجهات القضائية مشيرا إلى تنفيذ ميكنة المنظومة بدءًا من قسم الشرطة مروراً بالنيابة العامة ثم المحاكم وحتى إجراءات تنفيذ الحكم بما يتيح متابعة القضايا عن بُعد وسرعة إنفاذ الحكم.

وتقوم وزارة الاتصالات بتنفيذ مشروعات لتطوير المحاكم المدنية والجنائية، والمتخصصة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع للتقاضى الإلكترونى فى المحكمة الاقتصادية والذى سيمكن المتقاضيين من تقديم أوراق الدعاوى وإقامتها وعقد الجلسات إلكترونيًا بوجود القضاة والمحامين وأطراف الدعوى؛ مما يسهل بدوره على الشركات والمتقاضيين من أصحاب الشركات خارج مصر .

كما تعمل الوزارة على تنفيذ مشروع "تجديد الحبس الاحتياطى عن بُعد" الذى يهدف إلى تمكين القضاة من البت فى تجديد حبس المتهمين باستخدام التقنيات الحديثة دون الحاجة إلى نقل المتهمين من محابسهم إلى قاعات المحاكم من خلال ربط عناصر المنظومة عن طريق نظام المؤتمرات عن بُعد؛ مما يسهم بشكل كبير فى الحد من المخاطر الأمنية أثناء نقل المتهمين، وتوفير نفقات إجراءات النقل؛ فضلا عن التيسير على كل المتعاملين مع هذه المنظومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزارة الدفاع البريطانية تتعرض لهجوم إلكتروني