اعلان

الاتصالات تبحث التعاون مع شركات فرنسية لتطوير حلول المدن الذكية

جانب من التعاون
جانب من التعاون

اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من الشركات الفرنسية ، وذلك بمشاركة السفير علاء يوسف سفير مصر لدي فرنسا عبر الفيديو كونفرانس وبحضور السفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى مصر.

وتناول الاجتماع بحث أوجه التعاون فى مجال الذكاء الاصطناعي خاصة المتعلقة بنظم وتطبيقات المدن الذكية وذلك بالشراكة مع الوكالة الوطنية الفرنسية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسى دولياً " Business France "، ومؤسسة أصحاب الأعمال الفرنسيين MEDEF.

و أكد الدكتور وزير الاتصالات أن مصر تعمل حاليا على تنفيذ خطة قومية لإنشاء مدن ذكية تعتمد على التكنولوجيات المتقدمة فى تقديم الخدمات وإدارة المرافق ومنها العاصمة الادارية الجديدة التى تم اختيارها لتكون العاصمة العربية الرقمية فى 2021 لبنيتها التحتية الرقمية والتكنولوجية فائقة التقدم.

أشار الى أن وزارة الاتصالات تحرص على تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية فى إطار منهج عمل يرتكز على إقامة شراكات بناءة مع القطاع الخاص والمؤسسات الدولية.

كما أثنى الوزير على جهود البعثة الدبلوماسية المصرية فى باريس والبعثة الفرنسية فى القاهرة بهدف تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة المتعلقة باستخدامات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية.

وكشف الوزير عن تطلعه إلى الاستفادة من الخبرات الفرنسية فى مجال تطبيقات المدن الذكية المرتكزة على تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي ؛ وأن يثمر الاجتماع عن تقديم رؤية شاملة للتكنولوجيات والحلول التكنولوجية المعنية بتصميم وبناء وإدارة المدن الذكية.

وأعرب علاء يوسف سفير مصر في باريس عن سعادته لما يشهده التعاون فى مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا من تطور كبير خلال المرحلة الحالية؛ موضحا أن هذه المجالات باتت تمثل إحدى ركائز العلاقات الوثيقة بين البلدين.

ولفت الى سعى مصر الدائم لبناء شراكات طويلة الأمد مع الشركات الفرنسية على نحو يسمح بالتصميم المشترك للحلول الرقمية الجديدة وعدم اقتصار التعاون على شراء المنتج النهائي مشددا على دعم السفارة لجهود تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى القاهرة على رغبة بلده فى التعاون مع مصر لتنفيذ مشروع استرشادي لتطبيق تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لبناء مدينة ذكية بدءا من طرح التصور العام للمشروع وحتى تنفيذه بالكامل.

وأشارت المهندسة جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى المدن الذكية تعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي وجارى التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالمدن الذكية فى الدولة لمناقشة كيفية الاستفادة المثلى من تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل إدارة البنية التحتية، معالجة المخلفات، المواصلات الذكية، الصيانة الاستباقية، المبانى الذكية وإدارة الأزمات.

كما أكدت أنه تم تنظيم هذا الاجتماع للتعرف على إمكانيات الشركات الفرنسية فى هذا المجال خاصة وأن فرنسا لديها خبرة كبيرة فى انشاء المدن الذكية فضلاً عن عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا وخاصة فى مجال الذكاء الاصطناعي.

وخلال الاجتماع استعرض ممثلو الشركات الفرنسية مجموعة من الحلول التكنولوجية المتطورة لانشاء وإدارة المدن الذكية، وكذلك أبرز التجارب الناجحة لمشروعات تم تنفيذها حول العالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل