اعلان

"الاتصالات" تطلق منحة لبناء قدرات 1000 شاب في تكنولوجيات التحول الرقمي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية منحة متقدمة لبناء قدرات عدد 1000 من شباب الخريجين لإعدادهم لوظائف المستقبل في التحول الرقمي، حيث تتضمن المنحة عدد من المحاور التدريبية في الموضوعات المرتبطة بالبنية التكنولوجية والمعلوماتية مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإدارة عمليات الحوسبة السحابية والبرمجة المتقدمة وإدارة قواعد البيانات.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات لبناء مصر الرقمية، والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا في كافة مناحي الحياة. وفي ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية ممثلة في الوزارة وبين شركة مايكروسوفت، والتي من خلالها يتم تنفيذ العديد من المهام في إطار التحول الرقمي للعديد من الجهات في الجهاز الإداري للدولة.

وتهدف المنحة إلى تحقيق المعرفة والدراية بالتكنولوجيات المتطورة من خلال تدريب رقمي مكثف بالإضافة إلى إتاحة عدة منصات تدريبية وفصول إفتراضية وتدريبات عملية للوصول بالمتدربين إلى المستوى المنشود عالميا في التخصص نظريا وعملياً وينتهى التدريب بالحصول على الشهادات المتخصصة.

وتسهم المنحة في صقل مهارات الشباب على النحو الذي يؤهلهم للمساهمة الفعالة في النهضة التكنولوجية بالدولة التي بدأت لتحقيق مصر الرقمية، وذلك إيمانا واعتمادا على كفاءة وقدرة الشباب المصري في استيعاب وسائل وتكنولوجيات العصر المقبل التي تؤهلهم للعمل في السوق العالمي والمحلي على حد سواء.

للتسجيل في المنحة يمكنكم الدخول على الرابط التالي:

https://www.globalknowledge.com/en-eg/training/special-offers/Ministry-of-Communications-Scholarship

يذكر أن وزارة الاتصالات تنفذ استراتيجية لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية وتمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية الدولية من كبرى الشركات العالمية التي تحرص على إقامة شراكات مع الوزارة في مجال بناء القدرات الرقمية لثقتهم في كفاءة الموارد البشرية المصرية وسهولة تقبلها للتدريب الاحترافي عالي المستوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً