اعلان
اعلان

رئيس البريد يبحث مع نظيره الكونغولي التعاون في التجارة الإلكترونية والشمول المالي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري ديديه موسيتيه المدير العام والرئيس التنفيذي لمؤسسة بريد جمهورية الكونغو الديمقراطية بمقر البريد بالقرية الذكية، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتنسيق المواقف خلال الفترة القادمة.

وأكد فاروق على اهتمام الدولة المصرية بالعمل على تعزيز العلاقات مع الاشقاء الافارقة مشيرًا الي ان البريد المصري سيقدم الدعم الكامل للبريد الكونغولي لنقل تجربة نجاح البريد المصري في تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي للبريد الكونغولي بالاعتماد على الإمكانات والخبرات التي يمتلكها البريد المصري والنجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية والبريدية والأمن البريدي والارتقاء بالبنية التحتية للشبكة البريدية.

وأشار فاروق إلى أن البريد المصري حريص على تعزيز أوجه التعاون مع جميع الدول الإفريقية بما يساهم في تمكين المؤسسات البريدية من دفع عجلة التنمية الاقتصادية في أفريقيا، مؤكداً على استمرار تقديم الدعم الفني والتقني للبريد الكونغولي للمساهمة في تطوير منظومة الخدمات المقدمة من خلال منافذ البريد الكونغولي وتدريب العاملين بها ونقل الخبرات لهم وصقل مهاراتهم لإحداث نقلة نوعية في أداء البريد الكونغولي للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والتبادل التجاري المنشود بين دول القارة بما يتواكب مع ما تشهده المؤسسات البريدية على مستوى العالم من تطور.

كما اصطحب فاروق رئيس مجلس ادارة البريد المصري نظيره الكونغولي في جولة تفقدية تفقد خلالها مركز تبادل البريد الدولي التابع للبريد المصري بمطار القاهرة.

واستعرض فاروق احدث ما توصل اليه البريد المصري من تطوير في الخدمات اللوجستية والأمن البريدي، موضحًا ان المركز تم تطويره طبقًا لمعايير الجودة الدولية؛ لضمان جودة العمليات والخدمات، بالإضافة إلى تطبيق معايير الأمن البريدي الصادرة من الاتحاد البريدي العالمي وأمن النقل الجوي الدولي، مشيرًا إلى أن تطوير مركز التبادل البريدي الدولي بمطار القاهرة على هذا النحو يعد خطوة كبيرة تعزز من قدرات البريد المصري في تقديم خدمات التجارة الإلكترونية.

وفي نهاية اللقاء، تم عرض فيلم تسجيلي عن مراحل تطوير متحف البريد ليصبح منظومة ثقافية، وتاريخية، وترفيهية متكاملة توثق تاريخ البريد المصري علي مر العصور.

ومن جانبه، أشاد ديديه موسيتيه مدير عام مؤسسة بريد الكونغو الديمقراطية بالتعاون غير المحدود الذي يتم حالياً بين البريد المصري والبريد الكونغولي؛ مشيرًا إلى أنها فرصة حقيقية لتحقيق طفرة في أداء بريد الكونغو و الاستفادة من خبرات البريد المصري في ضوء العلاقات المتميزة بين مصر والكونغو.

كما أعرب ديديه موسيتيه عن سعادته بما توصل إليه البريد المصري من تطور في البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة للعملاء مُبدياً إعجابه بما شاهده من مقتنيات تاريخية في فيلم متحف البريد، والتي توثق تاريخ البريد على مر العصور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس