اعلان

شاومي تدرس بدائل لمواجهة زيادة أسعار الهواتف بعد فرض 10% جمارك

علاء رمضان : تخزين المعروض يضر بمصلحة السوق

علاء رمضان
علاء رمضان

قال علاء رمضان مدير التسويق بشركة شاومي مصر العلامة التجارية المتخصصة في المنتجات الذكية أن شركته تدرس تحمل الزيادة السعرية المتوقعة بعد تطبيق فرض 10% جمارك على أسعار الهواتف الذكية.

تعديل التعريفة الجمركية

ووافق مجلس النواب الأحد الماضي على قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية بما فيها فرض رسوم بنسبة 10% على هواتف المحمول.

كانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار رئيس الجمهورية رقم 558 لسنة 2021 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

وبحسب القرار، فإنه سيتم فرض رسوم جمركية على أجهزة الهواتف لشبكة المحمول أو أية شبكات لا سلكية أخرى، بنسب تصل إلى 10%.

وأكد علاء رمضان في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن شاومي تبحث عدة بدائل لعدم زيادة الأسعار ودعم القدرة الشرائية لعملائها من خلال تطوير خطط الأسعار وخفض هامش الربح وتقديم عروض ترويجية وخصومات لتنشيط المبيعات.

وأضاف رمضان أن الشركة تستهدف مواجهة استغلال التجار للقرار واتجاههم لتخزين المعروض بهدف زيادة الربح من فارق السعر قبل وبعد تطبيق القرار موضحا أن الفترة الماضية شهدت قيام التجار بتخزين الهواتف رغم كثرة التخفيضات والعروض خلال موسم البلاك فرايداي.

علاء رمضان

يذكر أن مبيعات سوق الهواتف المحمولة فى مصر سجلت خلال الـ9 شهور الأولى من العام الحالى نموًا بنسبة بلغت %3.6 لتصل إلى 10.66 مليون جهاز بقيمة بلغت 2 مليار جنيه مقابل 10.28 مليون جهاز بقيمة 1.7 مليار جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وتطورت مبيعات العلامة التجارية «ريدمي» التابعة لشاومي الصينية حيث سجلت حصتها السوقية %9.4 جعلتها تصعد للمرتبة الخامسة فى مبيعات سوق هواتف المحمول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً