اعلان
اعلان

المصرية للاتصالات : 48 مليار جنيه استثمارات البنية التحتية خلال 5 سنوات

مراكز بيانات الشركة تدعم الاتصال بأكثر من 60 دولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس أشرف محمد سيد رئيس قطاع المؤسسات والشركات بالشركة المصرية للاتصالات أن الشركة أنفقت 48 مليار جنيه خلال 5 سنوات الماضية.

وأضاف أشرف على هامش الدورة الثالثة من قمة مصر الاقتصادية أن استثمارات المصرية للاتصالات شملت تطوير الشبكة بالكامل ومنها شبكات التراسل والشبكة الفقرية وكذا الدولية مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية الاستثمار في مراكز البيانات باعتبار أن المصرية للاتصالات تعد الشركة الأكبر في المنطقة في صناعة البيانات.

وأوضح أشرف أن المصرية للاتصالات تقدم خدمات مراكز انزال الكابلات البحرية لعملائها من كبرى الشركات المختلفة مع التمتع بعدة مزايا منها التصميم ومركز العمليات واجراءات التسهيل مضيفا أنه يتيح أيضا الاستفادة من الموقع الجغرافي خاصة أن الكابلات لالتي تمر بمصر يمكنها الاتصال بأكثر من 60 دولة.

جانب من اللقاء

وقال أشرف أن استراتيجية المصرية للاتصالات تستهدف دعم المدن الذكية بالتوازي مع تطوير المدن التقليدية منوها أن الشركة تدعم أكثر من ٤٥٠٠ قرية ضمن مبادرة حياة كريمة متابعا أن هناك ١٥٠٠ قرية تم دعمها بكابلات الفايبر بالإضافة إلى تنفيذ اعمال البنية التحتية للعاصمة الإدارية.

وأشار أشرف إلى أن كورونا سرعت من استخدام التكنولوجيا بسبب عملية الإغلاق مشددا أن دور التقنيات والحلول الحديثة يساهم في تسهيل الحياة من خلال البنية التحتية .كما نشارك بالتعاون مع وزارة الاتصالات في توفير بيئة استضافة لأغلب تطبيقات مصر الرقمية ومنصاتها عبر تقنيات الحوسبة السحابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض