المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

122 ألف شكوى من خدمات الاتصالات والإنترنت خلال 6 أشهر.. القاهرة الأعلى

أهل مصر
جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التقرير النصف سنوي الثاني لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات عن الفترة من يوليو إلى ديسمبر ٢٠٢١، والذي يعرض أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت الثابت وأجهزة الهاتف المحمول، ونسبة ووقت الاستجابة لشكاوى العملاء.

يأتي ذلك في إطار حرص الجهاز على دعم حقوق المستخدمين وضمان تقديم خدمات اتصالات ذات جودة في السوق المصري، ويتلقى الجهاز شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات تجاه مقدمي خدماتهم، عن طريق مركز الاتصال (١٥٥)، وتطبيق المحمول الخاص بالجهاز MyNTRA، وموقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على الانترنت، والبريد الالكتروني، وتطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب).

وتلقى الجهاز 121.762 شكوى خلال النصف الثاني، وبلغت نسبة استجابة المشغلين للشكاوى في النصف الثاني من العام الماضي 88%، كما بلغ متوسط زمن الاستجابة للشكوى 4.8 يوم.

نسب فئات الشكاوى

وانقسمت شكاوى المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم، إلى 23.256 شكوى هاتف ثابت بنسبة 19% 51.172 شكوى هاتف محمول بنسبة 42%، 44.406 شكوى انترنت ثابت بنسبة 36% بجانب 3.028 شكوى لأجهزة المحمول بنسبة 3%.

وسائل تقديم الشكاوى

وتم تلقي 86% من الشكاوى من خلال مركز الاتصال (١٥٥)، و10% من خلال موقع الجهاز الالكتروني، و3% من خلال تطبيق الدردشة الفورية (الواتس آب)، و1% من خلال تطبيق MyNTRA.

جغرافية مناطق الشكاوى

تم تلقي 49% من الشكاوى من القاهرة الكبرى، و26% من الدلتا، 14% من الصعيد، و8% من الإسكندرية، و3% من القناة.

عاجل
عاجل
طقس الأسبوع المقبل.. موجة حارة مسيطرة والحرارة تصل 37 درجة