اعلان

«تنظيم الاتصالات» يُغرم شركات المحمول 17 مليون جنيه لمخالفة معايير جودة الخدمات خلال الربع الرابع من 2021

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

رصد تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات لنتائج قياسات الربع الرابع لعام ٢٠٢١ اتخاذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مجموعة من الإجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين على النحو التالي:

1 _ 17 مليون جنيه لمخالفة معايير جودة خدمات الاتصالات لشركات المحمول:

قام الجهاز بتغريم شركات المحمول بحوالي 17 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات عن الربع الرابع 2021.

2_ اعتماد 693 محطة جديدة:

اعتمد الجهاز 693 محطة جديدة خلال الربع الرابع عام 2021 بنسبة زيادة قدرها 114% مقارنة بالربع الرابع لعام 2020، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

3_ إضافة ترددات جديدة لخدمات الهاتف المحمول:

اعتمد الجهاز إضافة ترددات جديدة لخدمات الهاتف المحمول في الحيز الترددي 2600 ميجا هيرتز بتقنية TDD بحجم 80 ميجاهرتز بداية من ديسمبر 2021، بهدف تحسين معايير جودة خدمات نقل البيانات والخدمات الصوتية.

4_ شن حملات تفتيش وضبطيات لمقويات الإشارة غير الشرعية في السوق المصري:

قام الجهاز بالتنسيق مع شرطة الاتصالات بشن حملات لضبط أجهزة مقويات الإشارة الغير شرعية لما لها من تأثير سلبي على جودة خدمات الاتصالات، مما أسفر عن ضبط وإزالة 1750 جهاز غير شرعي (مقوي وهوائي) في 7 محافظات.

ويهيب الجهاز بالمواطنين باستخدام مقويات الاشارة الشرعية المعتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فقط لدى المشغلين في السوق المصري.

5_ دعم خدمات الاتصالات في قرى حياة كريمة بقيمة 1.5 مليار جنيه:

بدأ الجهاز إجراءات إنشاء محطات الهاتف المحمول لعدد 500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 1.5 مليار جنيه مصري ممولة من صندوق الخدمة الشاملة.

6_ اطلاق تطبيق My NTRA متضمناً خريطة مستوى جودة خدمات الاتصالات:

أطلق الجهاز تحديثاً لتطبيقه التفاعلي My NTRA مما يساعد المستخدمين على التعرف على مستوى جودة الخدمات المقدمة من المشغلين عن طريق الخريطة التفاعلية لجودة الخدمة واختبار سرعة الإنترنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف