اعلان

رئيس البريد يستقبل ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل، اليوم، الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، اليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بمقر البريد المصري بالقرية الذكية، في أول لقاء يجمعهما عقب تولي اليساندرو مسئولية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

وقال فاروق إن البريد المصري يحرص دائما على فتح آفاق التعاون مع جميع المؤسسات والكيانات، بما يتيح تطوير الخدمات وتقديم خدمات جديدة ومتميزة لعملاء البريد.

جانب من اللقاء

وأكد فاروق أن هذا اللقاء، يأتي بهدف بحث زيادة فرص التعاون المشترك، بين البريد المصري وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، من خلال مساهمة البريد المصري في تحقيق أهداف البرنامج.

وتتمثل أهداف البرنامج في الوصول إلى كافة المستفيدين في شتى المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات عبر الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد المصري، والتي يبلغ عددها نحو 4200 مكتب بريد، بالإضافة إلى 90 سيارة متنقلة، إلى جانب 50 كشك بريدي منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، لضمان وصول أهداف البرنامج إلى كافة المواطنين.

ومن جانبه، أكد اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، أهمية الشراكة الوثيقة مع البريد المصري، وناقشنا في اجتماعنا كيفية تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والتعاون مع مركز الابتكار الخاص بهم لتوسيع شراكتنا ونطاق الشمول المالي الرقمي، مشيرا إلى أن هذه هي المجالات ذات الأولوية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والتي تتسق أيضا مع استراتيجيتنا للتحول الرقمي.

كما أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر بما توصل إليه البريد المصري، من تطور في البنية التحتية والتكنولوجية، وتطوير مكاتب البريد وانتشارها، وتحويلها من الشكل التقليدي إلى مكاتب تقدم جميع الخدمات، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، بما يضمن تقديم كافة المعاملات بمستوى عالي من الجودة.

ومن جانبها، كشفت الدكتورة عبير شقوير، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن دور البريد في الاستجابة السريعة والمبتكرة، للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا، موضحة أن تعاون برنامج الامم المتحدة الانمائي والبريد المصري خلال هذه الفترة، حقق نجاحا كبيرا في بناء القدرات المؤسسية، وتحديث آليات الخدمات العامة، وتعزيز إمكانية وصول تلك الخدمات لكافة المستفيدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف