اعلان

وزير الاتصالات يبحث مع سفير الصين التعاون في مجالات القدرات الرقمية والذكاء الاصطناعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع لياو ليكيانج سفير جمهورية الصين في مصر؛ حيث تناول اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والصين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة المتعلقة بمجالات بناء القدرات الرقمية، والذكاء الاصطناعي لتوفير حلول تكنولوجية للتحديات التي يواجهها المجتمع المصري.

جانب من اللقاء

وأشاد 'طلعت'، بعمق العلاقات المصرية الصينية وتنوع مجالاتها؛ معربًا عن تطلعه لفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات ذات الاهتمام المشترك؛ موضحًا أنه سيتم الاحتفال فى العام المقبل بمرور ٧٠ عامًا على العلاقات المصرية الصينية؛ حيث من المقرر إصدار طابع مشترك تخليدًا لهذه المناسبة.

وأشار 'طلعت'، إلى التعاون المصري الصيني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي شهد تطورًا خلال الفترة الأخيرة، في ضوء زيارة الوزير للصين في عام ٢٠١٩، حيث تم عقد لقاءات وإبرام اتفاقيات مع عدد من الشركات الصينية.

وأوضح 'طلعت'، جهود الدولة المصرية لتحقيق التحول الرقمي وتوطين صناعة الذكاء الاصطناعي؛ مشيرًا إلى أن وزارة الاتصالات أنشأت مركز الابتكار التطبيقي الذي يقوم بعدد من البحوث التطبيقية في مجالات عديدة منها؛ تشخيص الأمراض باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغات الطبيعية والترجمة خاصة اللغة العامية المصرية.

ومن جانبه؛ أشاد السفير بالشراكة الصينية المصرية التي تشهد أقوى مراحلها على مستوى القيادة السياسية والعديد من القطاعات؛ مشيرًا إلى الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى الصين في إطار استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، حيث تواصل الرئيسان بشأن توافقات لتعميق العلاقات، والتي من الممكن ترجمتها من خلال العديد من المجالات، وعلى رأسها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في ضوء مبادرة حياة كريمة ورؤية مصر الرقمية.

ورحب السفير بالتعاون القائم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيدًا بمجهودات القطاع بقيادة الوزير؛ لافتًا إلى وجود العديد من الشركات الصينية العاملة في مصر بالإضافة إلى التعاون الفاعل على مدار ٢٠ عامًا في مجالات متنوعة منها رفع الكفاءات، والتحول الرقمي في الحكومة، والكهرباء الذكية.

وشهد اللقاء بحث التعاون بين البلدين في مجالات تصميم وتصنيع الإلكترونيات، والذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات الرقمية، والبحوث والتطوير.

ووجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة لنظيره الصينى من خلال السفير لزيارة مصر، كما رحب بزيارة الصين فى ضوء الدعوة الموجهة من سفير جمهورية الصين بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو