اعلان

مصادر بـ"الاتصالات" : تحقيق عاجل حول شكاوى سوء شبكة "فودافون"

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كشفت مصادر مطلعة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز يتابع عن كثب أزمة وقوع شبكة "فودافون" مصر عقب شكاوي عدد هائل من المستخدمين من سوء مستوى الخدمة.

وتعطلت شبكة "فودافون" قبل قليل في بعض المناطق، واشتكى مستخدمو الشبكة على وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء المكالمات وفشل عملية الاتصال في ظل تراجع مستوى إشارة الشبكة بهواتفهم.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الجهاز تحرك لفتح تحقيق عاجل حول تفاصيل الأمر للوقوف على أسباب ضعف مستوى الخدمة وكيفية تنفيذ معالجة العطل الفني الذي فاجأ العملاء في استخدام الشبكة.

وتنوعت وسائل شكاوى مستخدمو "فودافون" مابين تطبيق MyNTRA "ماي نترا" وموقع الجهاز وتطبيق الدردشة الفورية "واتس آب" ومركز الاتصال (155).

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تلقى 44.406 شكوى من خدمات الهاتف المحمول خلال النسف الثاني من العام الماضي حيث بلغ معدل الشكاوى التي تم تصعيدها تجاه شركة فودافون 59شكوى لكل 100 ألف مشترك، وبلغت نسبة الاستجابة للشكاوى بعد التصعيد للجهاز 60٪، وبلغ متوسط وقت الاستجابة للشكوى 0.77 يوم. جاءت أهم شكاوى مستخدمي خدمات الهاتف المحمول تجاه شركة فودافون بنسبة 34٪ محفظة الأموال، وبنسبة 18٪ فواتير/رصيد، وبنسبة 12% نقل الأرقام، وبنسبة 7% اشراك المستخدم في خدمات بدون علم، وبنسبة 6٪ جودة الخدمة.

وكان الجهاز قام بتغريم مقدمي خدمات الهاتف المحمول 12.8 مليون جنيه لمخالفة معايير الاستجابة لشكاوى المستخدمين خلال الفترة (يوليو- ديسمبر) 2021.

يذكر أن شركة فودافون تستحوذ على أكثر من 40% من عدد عملاء خدمات الاتصالات في سوق المحمول بمصر بنهاية 2021 والذي تجاوز نحو 40.8 مليون عميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً