اعلان
اعلان

مركز تقييم هندسة البرمجيات ينظم ندوة "مقدمة في البلوك تشين والجيل الثالث للويب"

إيتيدا
إيتيدا

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ندوة مجانية بعنوان "مقدمة حول البلوك تشين والجيل الثالث للويب"، غدا الثلاثاء 5 أبريل.

وتدور هذه الندوة حول عالم البلوك تشين وتناقش أهميتها للشركات والمهندسين، وكيفية الاستفادة منها؛ حيث توفر تكنولوجيا البلوك تشين منظورًا جديدًا لنوع مختلف من أنظمة البرامج اللامركزية، فيمكن تبادل القيمة، بما في ذلك الأموال، دون كيانات مركزية (مثل البنوك). وتتيح هذه التكنولوجيا سوقًا جديدًا بالكامل للشركات والمهندسين الذين يطورون تطبيقات جديدة لتلك البنية التحتية.

ويقدم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات خدمات في مجال التكنولوجيا الرائدة التي تعزز كفاءة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفنية وتحسن قدراتها الداخلية، ويهتم بوضع معايير قياسية للصناعة من خلال تنظيم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تجعل تلك الشركات قادرة على استيعاب التكنولوجيا الحديثة والعمل على تنفيذها.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسست المركز في عام 2001 بهدف تطوير صناعة البرمجيات في مصر عن طريق الارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات لإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها ووضعها في متناول الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً