اعلان

"تنظيم الاتصالات" : 68% زيادة استخدام الإنترنت المحمول في رمضان 2022 على أساس سنوي

واضافة 11 مليون مستخدم جديد ..ومليون مستخدم جديد للإنترنت الثابت

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

كشف تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الصادر عن مؤشرات استخدام تطبيقات الإنترنت خلال 24 ساعة في رمضان 2022 عن زيادة استخدام خدمات الإنترنت المحمول بنسبة 68%.

وأشار الجهاز إلى ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت المحمول 11 مليون مستخدم موضحاً زيادة استخدام خدمات الإنترنت الثابت بنسبة 39% في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت الثابت 980 ألف مستخدم.

ونوه "تنظيم الاتصالات" إلى أن عدد مرات تحميل التطبيق التفاعلي للجهاز MyNTRA على متجريAppStore وGooglePlay وصل إلى 1.9 مليون عملية تحميل منذ إطلاقه في نهاية العام الماضي.

وتابع الجهاز أنه تم إلغاء خدمات ترفيهية باستخدام الكود الموحد تقدر قيمتها بــ 160 مليون جنيه مصري مشيراً إلى أن عدد مرات استخدام الكود المجاني الموحد#155* سجل 26.4 مليون عملية استعلام / إلغاء للخدمات الترفيهية.

وبين "تنظيم الاتصالات" أن عدد مرات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت بلغت 766 ألف عملية وذلك بعد تحديث آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت لتصبح خلال 3 أيام بدون تحمل المستخدم أية تكاليف إضافية لعملية التنقل.

وأضاف الجهاز أن عدد الأرقام التي تم نقلها بين مشغلي خدمات المحمول بالسوق المصري بلغ 1.3 مليون رقم بعد قيامه بتطوير خدمة نقل الأرقام بين شبكات المحمول بالرقم؛عقب إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة وفقًا للمعايير العالمية .

وقال الجهاز أنه تم رد 10 ملايين جنيه لمستخدمي خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكواهم الخاصة بالفواتير وإشراك المستخدمين بالخدمات الترفيهية دون علمهم، والشكاوى الخاصة بالمحافظ الالكترونية.

ووفقًا لتقرير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصادر عن مؤشرات القطاع التكنولوجي، بلغ عدد مشتركي الهاتف المحمول لنحو 93.37 مليون مشتركًا بنهاية يناير 2022 حيث سجلت نسبة انتشار الهاتف المحمول 89.93 % بنهاية يناير 2022.

وارتفع عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول إلى 63.94 مليون مستخدم بنهاية يناير 2022 .

كما ارتفع أعداد مشتركي شبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة "ADSL" إلى 10.18 مليون مستخدم بنهاية يناير 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة