اعلان

تفاصيل استحواذ فودافون مصر على 10% من أسهم «بي» و«مصاري»

جانب من الصفقة
جانب من الصفقة

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر عن تنفيذ صفقة الاستحواذ على 10% من أسهم شركتي بي ومصاري، موضحا أنه تم شراء نصف قيمة الصفقة المتفق عليها.

اكتتاب فودافون بالقيمة الاسمية في زيادة رأسمال «بي» و«مصاري»

وأعلنت اليوم شركة بي انفستمنتس القابضة، عن قيام شركة فودافون مصر للاتصالات بالاكتتاب بالقيمة الاسمية في زيادة رأسمال كلا من تبي.بي إي مصر لحلول وخدمات السداد «بي» وتطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني «مصاري» وهي الشركات التابعة لشركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية إحدى استثمارات الأولى مشيرة إلى أن حصة ملكية شركة ابتكار في شركة بي أصبحت 90.01% وفي شركة مصاري 63.64% بينما تبلغ حصة ملكية شركة بي إنفستمنتس القابضة في شركة إبتكار تبلغ 16.5%.

أسباب تأخير تنفيذ الصفقة

‎وأضاف عصام في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنه تم الإعلان عن الصفقة منذ العام الماضي، ونتيجة لتأخير بعض الموافقات تواصل كلاً من الطرفين إلى الحل الأمثل لإتمام الصفقة بما يتوافق مع قانون البنك المركزي والنقد المصري الذي ينظم هذه الصفقة.

وأشار عصام إلى اتفاق الاطراف على تقسيم الصفقة لشقين بما لا يخل بها، ولذلك قمنا بإتمام الشق الأول وهو شراء حصه قيمتها ٩،٩٪؜ في كل من شركتي بي ومصاري، وهو ما يتوافق مع قانون البنك المركزي.

ونوه عصام أنه من المقرر أن يتم شراء ما تبقى ليكون إجمالي ما حصلت عليه ڤودافون هو ٢٠٪؜ من أسهم كل من بي ومصاري، فور الحصول علي موافقه البنك المركزي علي الصفقه كاملةً.

وقال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر أن أطراف الصفقة ملتزمة بالاتفاق على

كيفية وتوقيت تنفيذ الشق الثاني من الصفقه ليكون إجمالي ما حصلت عليه ڤودافون هو 20% من اسهم كل من بي ومصاري وفقا لم تم الإعلان من قبل.

موعد استكمال عملية الشراء كاملةً

،ووقع عصام الإنتهاء بشكل كامل من الصفقة فور الحصول على الموافقات اللازمة، وستتم المرحلة الثانية بعملية شراء 10% المتبقية لتتم الصفقة بصورة نهائية.

تأثير هذه الخطوة على عملاء فودافون مصر

‎وأوضح عصام أن «فودافون» تستهدف دائما تقديم أفضل الخدمات للعملاء، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تسهم في زيادة منافذ ومراكز المعاملات المالية الرقمية لعملاء فودافون فضلا عن منافذ التوزيع لدى التجار والموردين، مما يسهل حياة العميل عبر توفير مجموعة خدمات متنوعة.

دعم الحكومة المصرية لتعزيز الشمول المالي

وبيّن عصام أن تنفيذ الصفقة يعزز من مفهوم الشمول المالي، من خلال مساندة الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي ودمج تكنولوجيا المعلومات من خلال الدفع الإلكتروني في جميع القطاعات المتنوعة.

يذكر أن شركتا فودافون مصر وابتكار القابضة للاستثمارات المالية المالكة لشركتي بيي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية، وقعتا في 23 فبراير 2021، مذكرة تفاهم تمهيدا لاكتتاب فودافون في زيادة رأس مال كل من بيي ومصاري بحصة تبلغ 20% في كلا الشركتين.

وتقضي المذكرة بالبدء في عملية الفحص النافي للجهالة “في واحدة من أهم صفقات سوق الخدمات المالية الرقمية المصرية” عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كل من شركتى بيي ومصاري بالقيمة الاسمية بما يوازي حصة تبلغ 20% من أسهم كل شركة.

وتعمل شركتا بيي ومصاري في قطاع المدفوعات الإلكترونية بالسوق المصرية منذ أكثر من 10 سنوات؛ حيث يقدمان أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق أكثر من 110 آلاف نقطة بيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي