اعلان

انطلاق فعاليات قمة «FDC» في دورتها الرابعة الأحد المقبل

.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن ملامح الدورة الرابعة لقمة مستقبل مراكز البيانات Future of Data Centers Summit 2022 التي تنظمها شركة الشرق الأوسط لأنظمة الاتصالات MCS الموزع المتخصص لتكنولوجيا وحلول الأمن السيبراني اليوم تحت رعاية وبحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 22- 23 مايو الجاري.

وشارك في اللقاء، شركة 'بنية' سيستمز الشريك الرئيسي وشركة أورانج الشريك البلاتيني وكل من شركة جيجامون وشركة F5 الشريك المتميز ، وتضم باقة من الشركاء في التكنولوجيا هي شركة بالو ألتو شركة تريند مايكرو و شركة مانديانت وشركة تاليس.

وصرح المهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة MCS المنظمة لفعاليات قمة FDC قائلاً:' إننا نفتخر بدورنا من خلال منصة قمة FDC في دعم قاطرة التحول الرقمي التي تسعى إليها كافة أطراف المنظومة التنموية في مصر.

جانب من المؤتمر

وأوضح إن قمة مستقبل مراكز البيانات لاتقتصر في موضوعاتها أو جلساتها على هذه الصناعة فقط ، وإنما تراهن على تقديم محتوى متكامل من شأنه تسليط الضوء على المستجدات في كافة المحاور المرتبطة بمعطيات الصناعة من إدارة مراكز بيانات وحلول التخزين المبتكرة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وغيرها '.

وأضاف أنه من المنتظر أن تشهد فعاليات الدورة الرابعة توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشتركة مع مختلف الجهات المعنية بدعم وتطوير الكوادر البشرية المصرية ، كما ستتضمن تحدي المبتكرين ورواد الأعمال في مجال الحلول الرقمية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية.

وكشف أن وزارة الاتصالات بمختلف هيئاتها قدمت خلال هذه الدورة دعم منقطع النظير في قيادة الدفع بقاطرة التحول الرقمي وجذب أنظار المستثمرين من ممثلي الشركات العالمية.

ومن جانبه، أكد المهندس أيمن البياع الرئيس التنفيذي لشركة 'بنية' سيستمز ، أهمية المشاركة في الدورة الرابعة من قمة مستقبل مراكز البيانات، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطورات متسارعة خاصة بمجال مراكز البيانات، الذي أصبح العمود الفقري لمعظم الأنشطة الاقتصادية والإدارية ويساهم بفعالية في الدفع بقاطرة التحول الرقمي.

وأضاف 'البياع'، أن مجموعة 'بنية' تركز على مجال بناء وتشغيل و تأمين مراكز البيانات داخل السوق المصري بالتعاون مع القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية المجموعة وهو ما دفعنا للمشاركة في قمة مستقبل مراكز البيانات التي تغطي مستجدات المحاور الأساسية لهذا القطاع، مثل دور الابتكار وريادة الأعمال وأهمية الذكاء الاصطناعي وإدارة وتحليل البيانات والاتجاهات الحديثة للأمن السيبراني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله