اعلان
اعلان

"العربية للصناعات الديناميكية": إنتاج 1500 جهاز تنفس صناعي مصري سنويا

اللواء محمد هليل
اللواء محمد هليل

قال اللواء محمد هليل رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، إن إنتاج أول جهاز تنفس صناعي بتكنولوجيا مصرية متكاملة جهاز (BioVENT A Series) يعد خطوة إيجابية نحو تعزيز التصنيع المحلي وسد حاجة السوق المصرية وتوفير فرص عمل جديدة بالإضافة إلى إتاحة الفرصة نحو التصدير إلى الخارج.

وتشارك الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية في إنتاج أول جهاز تنفس صناعي بالتعاون وبإشراف اكاديمية البحث العلمي والتكنولجيا - الداعم الرئيسي للمشروع - وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي - المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية باعتبارها الشريك الرئيسي في التجارب السريرية . وشركة بايوبيزنس لتكنولوجيا الأجهزة الطبية وهيئة الشراء الموحد.

وأضاف هليل، في تصريحات لـ'أهل مصر'، أن خط إنتاج الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية يقدم نحو 100 جهاز شهريا بطاقة إنتاجية سنوية تصل لنحو 1500 جهاز طاقة موضحا أن مصر تحتاج إلى 2000 جهاز سنويا.مبينا أن الشركة تستهدف سد حاجة السوق من أجهزة التنفس الصناعي خاصة بعدما طلبت هيئة الشراء الموحد نحو ألف جهاز.

وتم توريد 50 جهاز بالفعل لـ 13 مستشفى وهي: مستشفى جامعة القاهرة - القصر العيني (4 اجهزة)، ومستشفى الحسين الجامعي (4 اجهزة)، ومستشفى باب الشعرية الجامعي (جهازين)، ومستشفى الزهراء الجامعي (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة بنها (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة المنوفية (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة الزقازيق (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة قناة السويس (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة كفر الشيخ (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة اسيوط (4 اجهزة)، ومعهد أورام اسيوط (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة الاسكندرية (4 اجهزة)، ومستشفى جامعة أسوان (4 اجهزة).

ويدعم الجهاز كل انواع العلاج سواء العلاج بالاوكسجين او اللا اختراقي او الاختراقي بنفس المكونات الداخلية للجهاز علي ان يتم الانتاج والموافقات بشكل مرحلي بداية من اجهزة التدفق العالي بالاوكسجين وبعدها اللا اختراقي ثم الاختراقي

نسبة المكون المحلي

وأشار هليل إلى أن نسبة المكون المحلي في تصنيع جهاز التنفس الذي تنتجه الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية يزيد عن 70% من خلال تزويده بتكنولوجيا 100% محلية الصنع.منوها إلى أن تكلفة الجهاز الواحد لا تزيد عن 100 ألف جنيه وهو ما يقل بنحو 30% عن أقل مثيل عالمي له.

اللواء محمد هليل

وأكد رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية أن الشركة تستهدف زيادة خطوط الانتاج والتصنيع بالتزامن مع زيادة الطلب على جهاز التنفس الصناعي الذي تنتجه مضيفا أن شركته تركز خلال الفترة المقبلة على التوجه للتصدير إلى السوق الخليجي عبر دولتي الامارات والسعودية في ظل تواجدها بالسوق الافريقي بدولة تنزانيا.

ومن المتوقع أن يصل سوق اجهزة التنفس الصناعي عالميا اكثر من 18 مليار دولار امريكي في عام 2030 بناء علي الاحصائيات العالمية .

وشدد اللواء محمد هليل على تقديم شركته تحت مظلة الهيئة العربية للتصنيع تقديم كامل الدعم لأفكار الشباب وتبني رواد الأعمال واحتضان الباحثين وتدريب طلاب الهندسة بمختلف المجالات بهدف توفير الفرص الإبتكارات والإبداع والمشروعات الواعدة عبر تنفيذ تحليل استقصائي لتلك الأفكار بما يقدم منتج متكامل لخدمة المجتمع ويسهم في تحسين المردود الاقتصادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو