اعلان

«وي» تستهدف تحويل شرائح التابلت المدرسي لخطوط صوتية

1.5 مليون شريحة في المرحلة الأولى..

المصرية للاتصالات we
المصرية للاتصالات we

بدأت الشركة المصرية للاتصالات "وي" في تنفيذ مشروع بقطاع المبيعات لتحويل شرائح بيانات التابلت المدرسي لطلاب المرحلة الثانوية لخطوط صوتية لأصحابها وذلك للسنوات الدراسية الثلاثة الماضية.

وعلمت "أهل مصر"، أن الشركة تستهدف بتلك الخطوة زيادة حصتها من سوق المحمول بين شركات الاتصالات.

وقالت مصادر مطلعة لـ "أهل مصر"، إنه الطلاب يتوقفوا عن استخدام شرائح التابلت المدرسي بعد انتهاء مرحلة الدراسة فيتم تعطيل عملها إلى أن يتم وقف تشغيلها نهائيا لعدم الاستخدام.

وأوضحت المصادر، أن تعديل معايير الاتحاد الدولي للاتصالات في اعتبار عدد المستخدمين الفعليين لخدمات المحمول من العملاء النشطاء وليس عدد الخطوط المستخدمة نفسها خلال نهاية العام الماضي.

وكشفت المصادر أن تحويل تلك الشرائح إلى خطوط صوتية يتم عبر التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور أصحاب الحق في تشغيل تلك الشرائح خاصة أنها تتم مجانا دون أية مصروفات أو رسوم والتعاقد على نظام مكالمات بصفة اعتبارية شريحة جديدة بدلا من اقتصادها على باقات نيترو NITRO المخصصة لخدمات التابلت المدرسي لخطوط الطلاب عند الاشتراك حيث تمنحهم 50 % ميجابايت إضافية على باقات الموبايل إنترنت كما يقتصر استخدام الميجابايت على التطبيقات والمواقع المحددة على تابت الوزارة فقط. وأشارت المصادر إلى أن عدد شرائح التابلت خلال السنوات الثلاثة الماضية يتجاوز ١.٥ مليون شريحة.

وعلى جانب آخر أشارت المصادر إلى أن فروع « وفي » شهدت زيادة في إقبال العملاء بمقدار ٢.٥ ضعف بسبب تحديث بيانات بطاقات التموين لشراء خطوط جديدة وربطها بمكتب التموين حيث تسهم الخدمة في تفعيل بطاقة التموين والتواصل مع المواطنين.

وأضافت أن مقدار زيادة مستخدمي المحمول في وفي سيظهر جليا خلال نتائج أعمال الشركة للربع الثاني من العام الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن وهي تعمل على دعم المشروعات التي تستهدف دعم المجتمع ومساندة الفئات المجتمعية موضحة أن الشركة سلمت أكثر من 2 مليون خط محمول لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة والتي تشمل باقات مكالمات وإنترنت ورسائل مجانية.

وبلغ عدد المشتركين بشبكة وفي حوالي 9.365 مليون مشترك بنهاية الربع الرابع من عام 2021 مقابل 7.342 مليون مشترك بنهاية الفترة نفسها من عام 2020 بنسبة نمو 28 %، ومقارنة مع 7.711 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث من العام الماضي بنسبة نمو 21 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة