اعلان

«دل تكنولوجيز»: تأهيل 100 مدرب خلال مبادرة أشبال مصر الرقمية (خاص)

شركة دل تكنولوجيز
شركة دل تكنولوجيز

قال المهندس طارق هيبة مدير عام شركة، «دل تكنولوجيز» في مصر وليبيا، إن شركته تشارك في دعم مبادرة أشبال مصر الرقمية، من خلال تقديم سلسلة من التوعية التكنولوجية، والندوات في مجال الجيل الخامس والبرمجة، باستخدام لغة بايتون، والحوسبة السحابية، وعلوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والتحول الرقمي، والواقع المعزز والافتراضي، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الندوات التوعوية في المهارات الحياتية والإدارية.

وأشار هيبة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن "دل تكنولوجيز" ستدرب 100 مدرب على جميع التخصصات التكنولوجية والتطبيقية، ذات الصلة، مشيرا في الوقت نفسه أن الشركة ستعقد "هاكثون" سنوي لطلاب المبادرة، بالإضافة إلى اقتراح أفكار ورعاية مشروعات التخرج.

وأكد مدير عام شركة "دل تكنولوجيز" فى مصر وليبيا أن هذه المبادرة تعكس أهمية تمكين النشء وتعليم طلبة المدارس فى المرحلتين الإعدادية والثانوية لبناء المستقبل الرقمى ومواكبة العصر وتغيراته المتسارعة، كما تعتبر مبادرة "أشبال مصر الرقمية" خطوة نحو تحقيق استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعى والاقتصاد الرقمي. 

وتابع هيبة أن محاور مشاركة «دل تكنولوجيز» في المبادرة تنقسم إلى ثلاثة محاور مشيرا إلى أن المحور الاول يتضمن عملية التدريب من خلال إتاحة الموارد التعليمية في المجالات المتخصصة في علوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجانب توفير المنصات التعليمية والمعامل الافتراضية وكذلك حزمة الانترنت والمعامل الرقمية.

أضاف مدير عام شركة «دل تكنولوجيز» فى مصر وليبيا أن المحور الثاني يشمل المدربين عن طريق تأهيل قدراتهم ومنحهم شهادات علمية ذات الصلة متابعا أن المحور الثالث يدور حول تنفيذ الأنشطة التفاعلية عبر تنفيذ الأعمال والأنشطة للتفاعل بين الطلبة مثل المشروعات وندوات والمسابقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً