اعلان

تطبيق Tracker Detect .. ماسح ضوئي لأجهزة التعقب Airtag الخارجية

تطبيق Tracker Detect
تطبيق Tracker Detect
كتب : وكالات

طورت شركة أبل شبكة تحديد الموقع "Where is?" العالمية عن طريق الهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد وتقنية البلوتوث والشبكات اللاسلكية فائقة السرعة من أجل البحث عن الأشياء، بدءا من الحقائب مرورا بالدراجات الهوائية ووصولا إلى ميدالية المفاتيح، والعثور عليها.

وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو جهاز تعقب Airtag يكون مركبا في الشيء المراد البحث عنه.

وتتم عملية تحديد الموقع عن طريق تطبيق "Where is?" على الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، ويمتاز جهاز التعقب Airtag بأنه صغير للغاية (بقطر 3 سم ولا يتعدى وزنه 11 جراما)، وتكفي بطارية خلية الزر لتشغيله لمدة عام تقريبا، بالإضافة إلى أنه محمي ضد الغبار والأتربة ورذاذ الماء.

ومن أجل منع عمليات التعقب والملاحقة تظهر للمستخدم رسالة تحذيرية على شاشة الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي إذا كان يحمل معه علامة Airtag غير مألوفة بشكل دائم، ولكي يتم حماية الأشخاص الأخرين، الذين يستخدمون هواتف أندرويد مثلا، من عمليات التعقب والملاحقة المحتملة، تقوم أجهزة التعقب Airtag بإصدار صوت تنبيه بعد 24 ساعة على أقصى تقدير، إذا كانت بالقرب من شخص لا يحمل معه هاتف آيفون، ومع ذلك يمكن للمستخدم حسب الرغبة كتم صوت السماعة في جهاز التعقب Airtag.

منع التعقب

وقامت أبل بنشر تطبيق ماسح ضوئي لأجهزة التعقب Airtag في متجر تطبيقات جوجل بلاي، ويحمل هذا التطبيق اسم Tracker Detect ويهدف إلى مساعدة أصحاب هواتف أندرويد في منع محاولات التعقب والملاحقة.

وإذا عثر تطبيق Tracker Detect على جهاز تعقب Airtag غير معروف أو غير مألوف في النطاق القريب، فإنه يقوم بإصدار أمر لكي يصدر صوت تنبيه من جهاز التعقب من أجل العثور عليه بسهولة، ويتضمن التطبيق أيضا إرشادات حول كيفية إيقاف أجهزة التعقب غير المعروفة.

وأشارت أبل في تطبيق Tracker Detect إلى كيفية استقراء الرقم التسلسلي أو أي معلومات مخزنة للمستخدم في جهاز التعقب، وإذا كان الأمر يتعلق بجهاز تعقب Airtag مفقود أو ضائع، فإنه يمكن استعادته عن طريق هذه التعليمات.

وإذا اكتشف تطبيق Tracker Detect وجود جهاز تعقب Airtag مع المستخدم فإنه لا يصدر أية تحذيرات، كما يحدث مع هاتف آيفون، وتتمثل الوظيفة الأساسية للنظام في قيام المستخدم بتتبع الأشياء الخاصة به والمزودة بأجهزة Airtag، عندما يتم البحث عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً