اعلان

"معهد تكنولوجيا المعلومات": 100 مليون جنيه ميزانية التدريب .. و2000 فرصة عمل مستهدفة هذا العام

هبة صالح
هبة صالح

أكدت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI الذراع التدريبي لوزارة الاتصالات، أن المعهد يستحوذ علي 8 إلي 10% من ميزانية وزارة الاتصالات البالغة 1.1 مليار جنيه في تدريب الكوادر البشرية داخل القطاع بما يصل إلى أكثر من 100 مليون جنيه.

وأضافت صالح، على هامش المؤتمر الصحفي الذي يعقده المعهد الآن، أن الملتقي يعطي مؤشرا قويا علي احتياجات السوق ونسب تشغيل الشباب، مشيرة إلى أن المعهد عقد خلال المرحلة الماضية مجموعة من الشراكات الاستراتيجية منها شركة الشرق الأوسط للاتصالات MCS وأمازون وآبل.

وقالت صالح أن الشراكة مفتوحة أمام جميع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات طالما تحقق أهداف المعهد ولا يوجد إجبار علي التعاون مع كيانات بعينها.

ونوهت هبة صالح أن تدريب الكوادر البشرية يشبه إلي حد كبير صناعة الفلاحة التي تحتاج إلي عمليات تقييم ومتابعة مستمرة ، مضيفة أن المعهد يستهدف خلال العام الحالي أكثر من 2000 فرصة عمل كلاسيكية.

وكشفت صالح أن المعهد يعقد اليوم ملتقى توظيف يجمع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في السوق المصرية، وبمشاركة طلاب المعهد بهدف تحقيق التشبيك بين النواحي العلمية والوظيفية لطلاب المعهد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البرسا