اعلان

إيتيدا: الشركات الناشئة المصرية جذبت 380 مليون دولار تمويلات في أول 5 شهور من 2022

عمرو محفوظ
عمرو محفوظ

قال عمرو محفوظ، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، إن الشركات الناشئة المصرية استطاعت جذب استثمارات أجنبية حتي مايو الماضي بقيمة بلغت 380مليون دولار بنسبة نمو بلغت 190% مقارنة بالخمس أشهر الأولي من 2021، موضحا أن مصر تشهد طفرات غير مسبوقة في قطاع الاتصالات بداية من ميكنة الخدمات الحكومية وحجم الاستثمارات في البنية التحتية والشركات الناشئة وتدريب الكوادر.

وأكد أن عمل ايتيدا يرتكز علي ثلاث محاور رئيسية هي تطوير الأسواق من أجل جذب ورعاية الابداع والشركات الناشئة وتهيئة بيئة الأعمال وإتاحة خدمات التوقيع الإلكتروني من أجل خلق اقتصاد المعرفة وتشجيع الابداع ، لافتا إلي أن قطاع الاتصالات حقق نموا خلال الفترة الماضية بنسبة بلغت 16%.

ولفت إلي أن تحديات سلاسل الإمدادات العالمية تخلق فرصا استثمارية واعدة لتعهيد الخدمات إلي شركات مصرية، مبينة أن ايتيدا تهدف إلي تدريب 200 الف شاب جديدة ضمن مبادرة مستقبلنا رقمي خلال العاميبن المقبلين.

وتابع أن ايتيدا تعمل مع منظمات المجتمع المدني العاملة بالقطاع علي اكثر من محور، منها تنمية قدرات الشركات الاعضاء ، وفتح أسواق خارجية جديدة ، منوها أن الهيئة قامت بالتعاون مع شركة الأبحاث العالمية إرنست آند يونج في دراسة تجارب 10 دول تنافس مصر في مجال خدمات التعهيد.

وألمح إلي أن برنامج المساندة التصديرية export it خصص دعم بقيمة ٥٥٠ مليون جنيه خلال ال ١٢ عاما الماضية استفاد منها نحو ٢٥٠ شركة في قطاع التكنولوجيا تقوم بتصدير خدماتها لأسواق أخرى.

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر «وطن رقمي» الذي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات في الفترة من 19 – 20 يونيو الجاري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد