اعلان

"تكنولوجيا المعلومات" تتعاون مع وزارة العلوم بزامبيا لتبادل الخبرات وفتح فرص تصديرية للشركات المصرية

جانب من التعاون
جانب من التعاون

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، راعي الصناعة الرقمية، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة العلوم والتكنولوجيا بحكومة زامبيا، لمدة 3 سنوات، وذلك تماشيا مع مبادرة Go toAfrica التي أطلقتها الغرفة على هامش فعاليات المؤتمر السنوي وطن رقمي 7.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور فليكس موتاتي وزير العلوم والتكنولوجيا في حكومة زامبيا، والمهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وتتضمن مذكرة التفاهم عددا من البنود أبرزها مشاركة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات المصرية التابعة لها في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقيمها وزارة العلوم والتكنولوجيا بزامبيا، بالإضافة إلى دعوة الجهات المعنية بحكومة الزامبية للمشاركة في المحافل والأنشطة المختلفة بالسوق المصري.

جانب من التعاون

وصرح المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بأن التعاون يعد ثمار المشاركة الفعالة لوزارة العلوم والتكنولوجيا بحكومة زامبيا ضمن فعاليات وأنشطة المؤتمر السنوي السابع وطن رقمي ، وتعد مذكرة التعاون أحد الخطوات التنفيذية لمبادرة Go to Africa.

وأضاف: حرصنا على الخروج بتوصيات عملية للمؤتمر من شأنها تحقيق رؤيتنا في تنمية أعمال الشركات المصرية وزيادة تواجدها الإقليمي في القارة السمراء، وذلك عبر أنشطة وفاعليات تدعم رؤية تنمية الصادارات المصرية وتبادل الخبرات ونقل المعرفة.

يذكر أن مذكرة التفاهم تعمل على تعزيز ودعم العلاقات التجارية بين البلدين فيما يختص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بالإضافة إلى دعم الفرص التصديرية لمنتجات وخدمات الشركات المصرية وتطوير العلاقات الاقتصادية طويلة الأجل، وتعظيم سبل التعاون بين الشركات المصرية والشركات في دولة زامبيا.

ومن المقرر أن ينتج عن مذكرة التفاهم تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات المشتركة لترسيخ المشاركة المصرية في قاطرة التحول الرقمي في دولة زامبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل