اعلان

«الاتصالات»: زيادة عدد صالات متحف البريد لـ 15 قاعة على مساحة 7 آلاف متر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أوضح الدكتور عمرو طلعت الجهود التى بذلتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عام 2019 لتجديد وتطوير وتوسعة متحف البريد المصرى بالعتبة فى إطار الحفاظ على أصول الدولة ومبانيها التراثية وفى ضوء الخطة الشاملة لتطوير البريد المصرى.

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير لمتحف البريد المصرى؛ بحضور الدكتورة هبة بركات مستشار رئيس مجلس ادارة البريد المصرى لشئون المتحف.

وأكد الوزير أنه تم الاعتماد فى عمليات التطوير على التقنيات الحديثة من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى وأكواد الاستجابة السريعة والواقع المعزز لإثراء تجربة الزائرين زيادة مساحة المتحف من قاعتين على مساحة 530 م٢ إلى 15 قاعة على مساحة 7000 م٢ حيث تحكى كل قاعة مرحلة من مراحل تطور البريد المصري على مر العصور.

جانب من اللقاء

وأشار إلى أنه تمت زيادة معروضاته من 1250 قطعة إلى 3000 قطعة من خلال استخراج القطع المخزنة وترميمها وعرضها موجهاً الشكر لوزارة السياحة والآثار للتعاون من أجل زيادة معروضات المتحف.

يذكر أنه تم افتتاح متحف البريد لأول مرة للجمهور عام 1940 حين تم نقل مصلحة البريد من الإسكندرية إلى القاهرة بأمر من الملك فؤاد الأول فى أوائل الثلاثينيات، وقد تم الاعتماد على مستشارين ومتخصصين من الجامعات المصرية فى عمليات الترميم للإشراف على ترميم المبنى وأعمال التجديد، كما تم الاعتماد على متخصصين فى التراث المعمارى للقرنين الـ 19 و20 لتحديد الطراز المعمارى المميز للمبنى وكيفية إبراز قيمته التاريخية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |