اعلان

خبير يوضح أسباب تمنع ارتفاع بيتكوين في الوقت الحالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف محمد عبد الوهاب المحلل الاقتصادي والمستشار المالي للاتحاد العربي للتطوير والتنمية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، العوامل التي تمنع ارتفاع بيتكوين في ظل ظروف الأسواق الحالية.

وكانت بيتكوين تختبر مستوى المقاومة عند مستوى 25000 دولار قبل أيام قليلة، ولكن بسبب مجموعة من العوامل، انعكست حركة السعر وبدأت بيتكوين تهبط إلى مستوى يونيو الماضي.

وأشار عبد الوهاب في تصريحات لـ"أهل مصر" إلى أن نقص السيولة أحد أبرز العوامل الرئيسية التي تحول دون ارتفاع بيتكوين وبالتالي مع زيادة التقلبات، لم تكن القوة الشرائية كافية لتحمل الضعف الذي انتقل من أسواق الأسهم.

وأضاف عبد الوهاب أن ضعف السيولة ياتي ضمن تلك العوامل، حيث ارتفعت إشارة مخاطر بيتكوين إلى المنطقة عالية المخاطر، بما يوفر مزيدا من الضغط على السوق مع انتشار المخاوف عبر أسواق الأسهم والعملات الرقمية.

وأكد أنه يمكن اعتبار الطلب على الملاذات الآمنة أحد الأسباب أيضا في ظل البيئة غير المواتية بالأسواق المعرضة للمخاطر، حيث يفضل المتداولون خيارات أكثر أمانا مثل الدولار والابتعاد عن العملات الرقمية التي تعيش فترة سيئة وفقدت حوالي 70% من أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وصرح عبد الوهاب بأن الافتقار إلى التقلبات في السوق، وأداء العملات الرقمية الهزيل، بالإضافة إلى الأسباب التي تم ذكرها سابقا، فإن ذلك يعتبر بمثابة عوامل قوية تحول دون ارتفاع بيتكوين وجعلتها تتراجع بعد أن كانت بيتكوين تختبر مستوى 25 ألف دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً