اعلان

وزير الاتصالات: توفير آليات تتيح للمصريين بالخارج الاستفادة من خدمات «مصر الرقمية»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين؛ بهدف تطوير البنية التكنولوجية وتفعيل التحول الرقمي داخل وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج على النحو الذي يعزز من جهودها في التواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بالوطن.

وحضر اللقاء المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، وعدد من القيادات التنفيذية بالوزارتين.

وأكد طلعت أن المصريين بالخارج ثروة قومية لا يستهان بها ولديهم رغبة مستمرة في خدمة الوطن على كافة الأصعدة، مضيفًا أن الوزارة والجهات التابعة لها تعمل على تطويع التكنولوجيات الحديثة لرعاية مصالح المصريين في الخارج.

جانب من اللقاء

وأشار 'طلعت'، إلى إمكانية توفير آليات تتيح للمصريين بالخارج الاستفادة من منصة مصر الرقمية، والتي تضم ١٥٠ خدمة حكومية؛ مؤكدًا أن هذه الخدمات سيستفيد منها شريحة كبيرة من المصريين بالخارج لما تقدمه من مميزات وتسهيلات وفقًا لمحددات تضمن التسجيل الشخصي

وأعرب عن استعداد وزارة الاتصالات للتعاون مع وزارة الهجرة لتمكينها من تعزيز آليات التواصل مع المصريين بالخارج وتقديم كل الدعم للأفكار المبتكرة التي من شأنها تقوية روابط المصريين بالخارج بالوطن.

من جانبها؛ أشارت وزيرة الهجرة إلى أن اللقاء تناول مناقشة تشكيل لجنة لبحث إطلاق بروتوكول تعاون لدعم التعاون الثنائي في أهم ملفات التعاون المشتركة، موضحة أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقًا وتعاونًا مثمرًا بين الوزارتين على مستويات مختلفة أبرزها دراسة إطلاق تطبيق إلكتروني يجمع كافة المزايا والمحفزات الجاري التشاور بشأنها مع مختلف المؤسسات الوطنية؛ لدعم الترابط بين المواطن المصري بالخارج ووطنه الأم والاعتماد عليه كمنصة للترويج للفرص الاستثمارية للمصريين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن اللقاء تناول أيضًا مناقشة سبل استفادة المصريين المقيمين في الخارج من الخدمات الرقمية التي تتيحها الدولة للتيسير عليهم في استخراج أوراقهم الرسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ملغي لمازيمبي