اعلان
اعلان

منصة "حصص مصر" تناقش الاستثمار في تقنيات الدراسة الرقمية بقمة التعليم الإبداعي

جانب من مشاركة قمة التعليم الابداعي
جانب من مشاركة قمة التعليم الابداعي

شاركت منصة "حصص مصر" في الدورة السابعة لقمة التعليم الإبداعي والتي عقدت بحرم الجامعة البريطانية بالقاهرة لاستعراض تجربتها في الاستثمار في تقنيات التعليم الرقمي وإثراء مخرجات العملية التعليمية في المجتمع المصري.

وناقشت القمة هذا العام شكل ومتطلبات المدارس في المستقبل القريب، وتقنيات العالم الافتراضي والميتافيرس وغيرها من التقنيات النامية في التعليم، والتعليم القائم على الألعاب، ونماذج الفصول الذكية، وآليات تطوير التعليم، ونظرة عامة عن الاستثمار في التعليم، بالإضافة إلى محور خاص بالتعلم وأهميته والفرق بينه وبين التعليم، وغيرها من المحاور الهامة المتعلقة بشكل ومستقبل التعليم في مصر والمنطقة العربية.

واتخذت المنصة من قمة هذا العام مجالاً لطرح نموذج إتاحة المدارس الشريكة لها في المرحلة الإعدادية والثانوية، والذي يهدف إلى تفعيل دور المدارس في الاعتماد على منصات التعلم الرقمية.

وشهد جناح منصة حصص مصر تفاعلاً كبيراً من الحضور، وبشكل خاص الكوادر العاملة في المدراس المستهدفة، للتعرف عن قرب على طبيعة عمل المنصة وآليات تطبيق نموذج المدارس الشريكة للمنصة والفرص التي تقدمها المنصة لتطوير مناخ التعلم في المدراس المصرية.

وناقشت القمة في يومها الأخير تجربة منصة حصص مصر باعتبارها تجربة فريدة بالمنصات العربية، من خلال طبيعة عمل المنصة وحجم نشاطها خلال الفترة الماضية ورؤيتها للمستقبل، كما طرحت ملامح نموذج المدارس الشريكة للمنصة والمزمع التوسع في تنفيذه خلال العام الدراسي القادم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أطلقت منصة "حصص مصر" في ديسمبر 2020، وتعلّم عليها مليون طالب خلال العام الدراسي 2021/2022، وكان عدد ساعات التعلم على المنصة 1.5 مليون ساعة لشرح المناهج. كما تدرب الطلاب على حل أكثر من 34 ألف سؤال ووصل عدد الأسئلة المجابة إلى 130 مليون سؤال، طبقا لطريقة التقييم الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو