اعلان
اعلان

«تنظيم الاتصالات»: إنشاء مركزين للتميز العلمي لتدريب الكوادر البشرية على الأمن السيبراني

تنظيم الاتصالات
تنظيم الاتصالات

قال أحمد علي نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشئون الأمن السيبراني، إن الجهاز بصدد إنشاء مركزين للتميز العلمي في الأكاديمية البحرية وفي مدينة العلمين الجديدة لتأهيل الكوادر البشرية في مجالات الأمن السيبراني.

وأشار إلى أن الجهاز يستهدف وضع سياسات عامة للشركات الخاصة لتنفيذ معايير الأمن السيبراني في ظل تنفيذ عملية التحول الرقمي بجانب وضع الأطر التنظيمية الجديدة للتطورات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والجيل الخامس وغيرها من التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أن الجهاز يعمل من خلال مركز «ايجي سيرت» على تطبيق عدة وظائف أهمها هو تدريب الجهات الحكومية علي مبادئ الأمن السيبراني ولدينا خطة لتدريب كافة الموظفين المنقولين للعاصمة الإدارية، لافتاً إلى عمل "مناورات سيبرانية" لتدريب الموظفين علي التعامل مع هجمات الإنترنت لتخفيف تأثير هذه الهجمات علي أي جهة حكومية.

وشرح دور المركز في عملية تحليل الأدلة الرقمية ضمن أعمال ايجي سيرت بتكليف من أجهزة النيابة والقضاء وفي هذا الصدد لدينا خبراء مدربين علي استخراج الأدلة الرقمية من الأجهزة الإلكترونية بكافة أشكالها، مؤكداً على تدريب مسؤولي التطوير بكافة الجهات الحكومية في ضوء قرار رئيس الوزراء بإنشاء وحدات للأمن السيبراني في كل جهة حكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل