اعلان

«بوسطجي» يتوسع في 11 دولة أفريقية ويضم ألف شركة بمحفظة العملاء

عصام الصغير _ جانب من المؤتمر
عصام الصغير _ جانب من المؤتمر

قال عصام الصغير رئيس شركة eGate «اي جيت» لحلول واستشارات التحول الرقمي، أن شركته تستهدف التوسع بتطبيقها «بوسطجي»، بمناطق القاهرة الكبرى خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن محافظة الإسكندرية تأتي في المرحلة الثانية على أن يتم التوسع بباقي المحافظات في المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق تطبيق «بوسطجي» لخدمات الشحن المتطورة وتوصيل طلبات التجارة الإلكترونية في مصر .

وكشف الصغير على هامش المؤتمر الصحفي، الذي تعقده «ايجي جيت» الآن، أن عملية التجارب الفنية للتطبيق في مصر بدأت منذ منتصف يوليو الماضي، منوها إلى أن التطبيق يستهدف تقليل تكلفة عمليات شحن وتوصيل الطلبات.

وأكد الصغير أن تطبيق بوسطجي يعمل على إيجاد فرص تشغيل مستمرة لسيارات النقل والمقطورات في مصر، خاصة أن معدلات العمليات لا تناسب فرص تشغيلها، ضاربا المثل بعدد سيارات النقل في مصر والذي يصل إلى 1.3 مليون سيارة، فيما يتراوح معدل تشغيلها بين 30% - 40%، كذلك عدد المقطورات والذي يسجل 100 ألف وحدة ولا يتجاوز معدل تشغيلها 0.8 فقط.

جانب من المؤتمر

وأضاف الصغير أن «بوسطجي»، يضم نحو 5 آلاف سائق في أفريقيا و150 دراجة بخارية، بالإضافة إلى التعاون مع حوالي ألف عميل، من الشركات المتنوعة تستخدم نظام عمل التطبيق، لافتاً إلى أن ذلك يأتي بعد 8 شهور فقط من العمل.

وأشار الصغير إلى أن تطبيق «بوسطجي» يغطي استخدامات نحو 60% من تعداد السكان في أفريقيا، متابعا أن شركته تتواجد في حوالي 11 دولة أفريقية منها كينيا ونيجيريا والكاميرون ومدغشقر وتنزانيا وغيرهم.

وألمح الصغير أن مصر ونيجيريا يستحوذان على أكثر من 68% من حجم التجارة الإلكترونية في أفريقيا، لافتاً إلى أن 90% من عمليات الدفع في مصر تتم نقدا، بينما تسجل نسبة الدفع الإلكتروني في أفريقيا نحو 70%.

واستعرض الصغير إجراءات وشروط انضمام السائقين إلى تطبيق «بوسطجي»، مشيرا إلى أن عمليات استلام الشحنات تأتي على مدار اليوم وفقا لما يقره العميل كما يمكنه تتبع طلب شحنته حتى الوصول.

وصرح الصغير بأن تطبيق «بوسطجي» يتيح جميع طرق الدفع سواء كاش أو أون لاين عبر التطبيق أو المحافظ الإلكترونية، موضحا أن التركيز على أفريقيا بهدف استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بمجال التجارة الإلكترونية والشحن والتوصيل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟