اعلان

العضو المنتدب لـ«SAP» لـ «أهل مصر» : 200% معدل نمو حجم أعمالنا خلال 2021

جانب اللقاء
جانب اللقاء

كشف محمد سامي العضو المنتدب والمدير العام لشركة «SAP» ساب الألمانية لحلول البرمجيات، أن معدل نمو أعمال شركته سجل 200% خلال العام 2021، موضحا أن الشركة حققت نمو بنسبة 300% خلال 2020، حيث تستهدف استمرار رفع معدل نمو حجم أعمالها في مصر، وانتشار حلولها بنهاية العام الجاري.

وقال سامي لـ'أهل مصر'، أن «SAP» تعمل على تطوير وتنمية عدد عملائها في مصر، والذي يتجاوز أكثر من 300 مؤسسة متواجدة بها، في العديد من القطاعات الاقتصادية.

نقدم حلولنا لأكثر من 300 مؤسسة و80% من عملائنا شركات صغيرة ومتوسطة

وقال سامي أن شركته لديها أكثر من ما يقرب من نصف مليون عميل من مختلف الشركات في 200 دولة حول العالم تستخدم خدمات «SAP» منوها إلى أن 80% من عملاء شركته من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن الشركة افتتحت مقرا جديدا لها في منطقة التجمع الخامس خلال مارس الماضي يستوعب 3 أضعاف عدد الموظفين الحالي والبالغ 200 موظف.

الاستثمار في مركز للبيانات الحكومية قبل نهاية 2022

ولفت سامي في حديثه إلى أن «SAP» تخطط للاستثمار في مركز للبيانات الحكومية بالسوق المحلية قبل نهاية العام الحالي وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل قريبًا، مبينا أن هذا المركز يعمل على توفير ميزانيات إدارة البيانات وطمأنة المؤسسات الحكومية على الاحتفاظ بالبيانات داخل الحدود المصرية.

وأوضح سامي أن «SAP» تعتزم استعادة دور مصر لتقود المستقبل والعالم، وارجاع عبارة 'صنع في مصر' لتكون موجودة في جميع المجالات، كما كانت سابقا، مؤكدا أن الشركة داعم رئيسي للحكومة المصرية، والقطاع الخاص في مسيرة الابتكار، وتحويل السوق المصرية إلى قبلة إقليمية، وهو ما نحاول تعزيزه بالمشاركة في مؤتمر المناخ COP27 الشهر المقبل بشرم الشيخ.

ونوه أن التعاون مع البريد يستهدف إنشاء مركز الخدمات السحابية لإدارة، وتطوير خدمات البريد والتي تصل لجميع المواطنين، بهدف تسهيل إجراءات الخدمات، وتسريع عملية الحصول عليها.

انطلاق العمل بمركز الابتكار والإبداع مطلع 2023 لدعم الشركات الناشئة

كشف سامي عن إنشاء مركز «SAP» لدعم الابتكار والإبداع في مصر عن طريق دعم الشركات الناشئة المصرية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذا المركز قبل نهاية العام الجاري 2022 ومن المقرر العمل الرسمي بها مطلع العام القادم 2023.

وأوضح سامي أن مركز «SAP» بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في مصر، وهو المركز الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو المركز رقم 12 من مراكز شركة «SAP» الموجودة على مستوى العالم، والأول علي مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن المقرر حسب سامي تحويل الشركات الناشئة إلي شركات عالمية، والخروج عن إطار السوق المصري فقط إلى الأسواق العالمية، حيث تهدف «SAP» من خلال هذا المركز إلى تحويل مصر من دور إقليمي الى دور عالمي، في ريادة خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات.

وصرح سامي أن أهداف ذلك المركز تتمثل في تقديم خدمات مبتكرة للمواطنين مثل خدمات 'الشهر العقاري، السجل المدني، الكهرباء، المياه، الغاز، المرور'داخل المؤسسات الحكومية، فضلا عن دعم ذوي الهمم لمساعدتهم بالتكنولوجيا من خلال برامج تعزز من قدراتهم وأداء وظائفهم للمساهمة في زيادة الانتاج بصورة أفضل والاندماج في المجتمع بشكل عادل، علاوة على مساعدة المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال التحول الرقمي بهدف تحقيق رؤية مصر 2030.

كما أشار المهندس محمد سامي مدير شركة SAP، إلى عدد من أنشطة الشركة لدعم عملية الإبداع والابتكار من خلال توفير حلول تكنولوجية لدعم ذوي الهمم ومساعدتهم بالتكنولوجيا، للقيام بالمهام المنوط بهم تنفيذها وإدماجهم في المجتمع بشكل عادل في المجتمع، بالإضافة إلى تأهيل الشباب وتطوير الكوادر الشابة، ومدهم بالخبرات الكافية في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي، وتحويلهم الي كفاءات ذات خبرة كبيرة حتى تكون مراكز للخبرة تخدم الإقليم والعالم، وذلك بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI.

وصرح سامي بأنه تم تدريب 20 خريج، فيما سيصل العدد إلى 300 خريج بنهاية العام الجاري، متابعا أنه من المنتظر أن يسجل العدد حوالي ألف خريج في الثلاثة أعوام القادميين منهم 700  خريج بنهاية 2023، بجانب التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 'ايتيدا'، وعدد من الجامعات المصرية.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع 4 جامعات حكومية وخاصة مثل جامعة الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والجامعة الالمانية وجامعة المستقبل، بجانب 12 جامعة مستهدف التعاون معهم خلال العام الجديد، متوقعا الوصول إلي 30 جامعة خلال ثلاث سنوات،

وأشار سامي إلى أن شركة «SAP»، تستهدف من خلال التعاون مع الجامعات المصرية، المشاركة في تطوير المناهج في مجالات المحاسبة والتوريد والمشتريات والعلوم التكنولوجية، واتاحة علوم الحاسبات بشكل يواكب تطورات سوق العمل العالمى.

وحول انعقاد مؤتمر «SAP Now»، أشار رئيس الشركة إلى أن الفاعلية تستهدف استعراض أحدث الابتكارات والتكنولوجيات في العالم، وسياسات الاستدامة في مجال الاقتصاد والبيئة وكيفية تطبيق هذه السياسات في مصر، بالإضافة إلى مناقشة آليات التحول الرقمي والحوسبة السحابية وسياسات الاستدامة.

وذكر سامي أن حلول شركته تناسب جميع قطاعات العملاء، فهي ليست تكنولوجيا باهظة الثمن، ولعل أبرز دليل على ذلك ثقة الحكومة المصرية، في الاعتماد على تكنولوجيا SAP، كشريك أساسي مختلف المجالات مثل البترول وقطاع الأعمال العام وغيرها.

 

  

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً