اعلان

هل يغادر إيلون ماسك تويتر بعد استطلاع التنحي؟

ايلون ماسك
ايلون ماسك

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ، مالك موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، استطلاعًا يسأل فيه أكثر من 120 مليون متابع له عما إذا كان عليه التراجع عن دوره كرئيس للشركة أم لا ، قائلا ' هل يجب أن أتنحى عن منصبي كرئيس لتويتر؟ سألتزم بنتائج هذا الاستطلاع '.

ايلون ماسك

نتيجة الاستطلاع

وفي أقل من ساعتين ، حصل الاستطلاع على أكثر من 5.3 مليون صوت ، بأغلبية لصالح تنحي ماسك قد تكون هذه النتائج قد أثارت تغريدة اخري لماسك: حيث كتب 'كما يقول المثل ، كن حذرًا مما تريد ، فقد تحصل عليه'.

وبعد الثامنة مساءً بقليل ، صوت 58 في المائة من الناخبين بـ 'نعم' لتنحيه ، أي ما يقدر بنحو 3208000 ناخب، وحسب ما نشر موقع الديلي ميل تباينت الردود على تغريدات ماسك على أقل تقدير ، حيث شارك العديد من مستخدمي تويتر الاستطلاع على أمل أن تظل النتائج في صالح مغادرته ، بينما تدفق آخرون على تعليقاته متوسلين إياه بالبقاء.

الجدل حول تويتر

علي جانب اخر قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الجدل المثار كل ساعة تقريبا بشأن تويتر خلال الأيام الماضية، أثار نقاشا سياسيا فى الولايات المتحدة حول المنصة، التى أصبحت مكونا أساسية فى الخطاب العام، خاصة فى بلاد العم سام.

مستخدمي توتر

وكانت الشركة قد قالت فى تقريرها إن لديها 238 مليون مستخدم نشط فى جميع أنحاء العالم فى الربع الثانى من 2022، قبل أشهر قليلة من سيطرة إيلون ماسك على الشركة. كان منهم أكثر من 41 مليون فى الولايات المتحدة.

صفقة الاستحواذ على تويتر

واحتفى المحافظون بالخطوات التى اتخذها ماسك منذ إتمام صفقة استحواذه على تويتر مقابل 44 مليار دولار فى أكتوبر، ورأوا أن أيامه الأولى فى قيادة الشركة هى تصحيح لميلها نحو اليسار فى عملية اتخاذ القرار بالشركة، على حد قولهم.

نبذة عن ايلون ماسك

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ولد عام 28 يونيو 1971، وهو رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، ومستثمر، ومهندس ومخترع و مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها. المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها. كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. يطمح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي