اعلان

60% زيادة في عدد مكاتب البريد المتنقلة خلال 2022

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استكملت الهيئة القومية للبريد تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير مكاتبها؛ ليصل إجمالى عدد المكاتب المطورة إلى 3600 مكتب من إجمالى 4000 مكتب.

وحققت الهيئة فائض مالى يقارب 4 مليارات جنيه، كما تم إضافة 50 مكتب متنقل جديد بزيادة حوالى 60% عن العام السابق، فضلا عن إنشاء ٦٨ مكتب بريد جديد ليصل إجمالى المكاتب إلى 4300 مكتب منتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

افتتاح متحف البريد المصرى

وافتتح رئيس الجمهورية متحف البريد المصرى بعد تطويره وتجديده؛ للحفاظ على أصول الدولة ومبانيها التراثية، حيث شملت عمليات التطوير إعادة تصميمه من الداخل وتوسعته، وزيادة معروضاته، مع الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، وأكواد الاستجابة السريعة، والواقع المعزز.

صورة ارشيفية

كما افتتاح مكتب بريد القاهرة الرئيسى التاريخى بالعتبة بعد تطويره برؤية مبتكرة للحفاظ على قيمته التاريخية والتصميم المعمارى الأصلى للمبنى، بجانب تزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية وخدمات مصر الرقمية للمواطنين، فضلا عن افتتاح ٣ مكاتب تاريخية بأسوان، بالإضافة إلى افتتاح مكتب بريد القرية الذكية وتزويده بأحدث الانظمة التكنولوجية والحلول الذكية.

وتم إطلاق خدمة 'وصلها'، وهى خدمة شحن متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى والجغرافيا المكانية، مقدمة لخدمة عملاء التجارة الإلكترونية وكافة المواطنين الراغبين فى شحن طرود من الباب إلى الباب والاستفادة من الخدمات البريدية التى يقدمها البريد المصرى.

كما تم إطلاق تطبيق 'ياللا yalla' أول تطبيق فائق (super app) فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا يقدم مختلف الحلول المالية وغير المالية للأفراد والتجار والشركات ومزود بحلول الدفع (PSP) وذلك بالتعاون مع شركة فيزا العالمية وشركة باى سكاى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة