اعلان

«ASUS» تستهدف صدارة سوق الـ «لابتوب» في مصر (حوار)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف 'ارون تساي' المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بشركة «ASUS»، العلامة التجارية المتخصصة لإنتاج الحاسبات الشخصية «لابتوب»، أن الحصة السوقية للشركة في مصر تتراوح بين (15% إلى 18%) بنهاية 2022، وذلك وفقا للتقارير الصادرة عن كل من ( IDC –GFK – Nividia – Microsoft )، مشيرا إلى أن «أسوس» تستهدف زيادة حصتها بنسبة 5%، لتصل إلى (23%) خلال العام الجاري.

وقال 'ارون تساي' في حوار خاص لـ «أهل مصر» أن شركته تخطط الشركة لتتحول إلى صدارة السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن أسوس تحتل المرتبة الثالثة حاليا بمصر، في الوقت الذي تتصدر فيه حصص أسواق السعودية ودبي.

650 ألف جهاز مبيعات اسوس سنويا

وأوضح 'ارون تساي' أن مبيعات «لابتوب» أسوس تتراوح بين (560 ألف - 650 ألف) جهاز سنويا، متابعاً أن مبيعات 22 % من تلك المبيعات يتراوح سعر الجهاز فيها بين (60 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه)، منوها أن توجه الشركة للاستثمار في التصنيع بمصر يمثل مرحلة مستقبلية غير حالية تتوقف على عدة عوامل أبرزها زيادة الحصة السوقية، فمثلا تركز استراتيجية الشركة على تصدر السوق المصرية، والوصول لنسبة 23% منه خلال 2023، كما تستهدف خلال المرحلة التالية لذلك زيادة تلك الحصة لـ 30%، مبيناً أن وقتئذ قد تعمل أسوس على التصنيع المحلي.

23% حصة السوقية مستهدفة خلال العام الجاري

جانب من اللقاء

وأشار إلى الشركة لديها 3 وكلاء (ليترا – ماس – رينج تون) حاليا، ومن المستهدف زيادة عددهم خلال الفترة المقبلة، فيما تمتلك الشركة أكثر من 300 موزع في مصر، بجانب 30 موزع معتمد من الشركات الكبيرة في مصر، مؤكدا أن أبرز الموزعين المعتمدين لدى 'أسوس' الذين يقدمون خدمات التقسيط على شراء أجهزة «لابتوب» هم : ( 2 بي - بي تك - دريم 2000 - دبي فون – تكنولوجي فالي)، مبينا أن التقسيط يشكل نحو 30% من حجم مبيعات شركته.

وتابع 'ارون تساي' أن موزعي عمليات التقسيط يقدمون مساعدات للعملاء من خلال تنويع العروض التي يطلقها بالتعاون معنا، بعد أن نقوم بتحديدها كذلك دعم عروض البنوك التي تتيح التقسيط، قائلاً أن 'اسوس هي من تتحمل تكلفة فارق التقسيط عن البنوك'.

ولفت 'ارون تساي' إلى أنه سيتم تدشين متجر بيع لـ 'أسوس' على الموقع الإلكتروني، على أن يلي ذلك التوجه لإنشاء 'ستور' فروع للشركة في المحافظات، متابعا أن 'أسوس' تخارجت من السوق المصرية خلال عام 2016 بسبب مواجهة مشكلات في العملة.

40% نسبة الدعم النشاط الحكومي وهذا موقفنا من التصنيع المحلي

وذكر 'ارون تساي' أن الشركة تقدم خدمات الدعم الفني والصيانة بشكل متطور من خلال 20 نقطة تجميع تابعة لشركة 'راية' بالإضافة إلى 6 مراكز صيانة تنتشر بالمحافظات، منوها أن مدة معالجة الأجهزة تتراوح بين 10 -15 يوم.

وأضاف 'ارون تساي' أنه خلال أزمة انتشار فيروس كورونا'، اطلقت 'أسوس' حملة لدعم الجيش الأبيض بالمستشفيات والوحدات الطبية لتوزيع شاشات 'اي كير' بحجم 23 انش مجانا، لمن يمتلك 'لابتوب اسوس'، متابعا أنه تم توزيع أكثر من 650 شاشة بإجمالي دعم قارب مليون جنيه.

وشدد 'ارون تساي' أن الشركة شاركت بعدد من أعمال التدريب في الجامعات والاكاديميات التعليمية فضلا عن التعاون مع جهات عدة لتوريد لهم أجهزة الحاسبات منها جامعة القاهرة والزقازيق وبنك ناصر وشركة اتصالات مصر ومستشفي التأمين الصحي في العاشر من رمضان، مشيرا إلى التعاون المتكامل مع الحكومة المصرية ودعم قطاعاتها المتنوعة بأجهزة حاسبات 'أسوس'، خاصة الصحة والتعليم بشكل مباشر أو عن طريق الشركاء، وقال أن نسبة الدعم المقدم من الشركة إلى الحكومة في أجهزة الحاسبات يصل إلى 40%، مؤكدا أنه لا يوجد سقف للدعم المقدم من شركته.

وصرح 'ارون تساي' بأن 'أسوس' تحاول تقديم قيمة مضافة مبتكرة في منتجاتها، مثل الاعتماد على شاشات الـ 'اوليد' بحيث يمثل ميزة تنافسية للشركة في السوق المصرية، بالإضافة إلى التوجه نحو مواكبة تسعير أجهزة السوق ولكن بإضافة تقنيات متعددة تلبي حاجة المستخدم، مضيفا أن 'أسوس' تقدم خدمة متميزة فيما يخص ضمان عملية الصيانة ومعالجة العيوب الفنية والتي تتحمل تكلفتها 'أسوس' وينفذها الوكيل.  

300 موزع بالمحافظات و6 مراكز للصيانة

وأوضح 'ارون تساي' أن 'أسوس' تقدم باقة متنوعة من منتجاتها وعلى رأسها أجهزة 'اللابتوب' لتلبية احتياجات السوق من جميع الفئات والأسعار بالإضافة إلى مختلف الخدمات لتصل لصدارة السوق متابعا أن الهدف الرئيسي من التواجد بسوق كبير مثل مصر يتمثل في التواجد بين الأربعة الكبار،موضحا أن 'أسوس' تضع مراكز البحث والتطوير ضمن اولوياتها ولكن وفقا لتنامي حصتها السوقية.

ولفت إلى أن الشركة «ASUS»، حققت حصة سوقية إجمالية + 5% على أساس سنوي في مصر من سوق اللابتوب، كما انتزعت حصة تقدر بنحو +7% من سوق الألعاب الالكترونية، مشيرا إلى أنها استطاعت تغطية ما يزيد عن 85٪ من احتياجات السوق في منطقتي القاهرة والإسكندرية في عام 2022

وتعاونت اسوس مع أكثر من 20 من صُناع المحتوى المصريين وهو ما يبرهن على الأهمية التي توليها لهم، مؤكدا أنها ستواصل هذا النهج العام المقبل لتشجع المبدعين على عدم تقييد أفكارهم المبتكرة متابعا أن جيل الشباب هو أيضاً أحد الفئات الرئيسية المُستهدفة التي تريد التواصل معهم خلال عام 2023 لذلك تقوم بالعمل بشكل مستمر على تطوير أفكارها ومنتجاتها بشكل مبتكر، تماماً مثل صورة الشركة.

——

WhatsApp
Telegram