اعلان
اعلان

«الاتصالات» تشارك في المنتدى الأول لـ ITU بشأن تبني الميتافيرس

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 'المنتدى الأول بشأن تبني الميتافيرس'، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات والهيئة الوطنية للأمن السيبراني وذلك في يوم 7 مارس في الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

وتستضيف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هذا الحدث كما يتم توفير المشاركة في المنتدى عن بُعد بالإضافة إلى الحدث الحضوري. ويعقب المنتدى الاجتماع الأول للفريق المتخصص التابع لقطاع تقييس الاتصالات المعني بالميتافيرس (FG-MV)، في الفترة من 8 إلى 9 مارس، في المكان نفسه.

تحفيز الحوار العالمي بشأن الميتافيرس

ويهدف المنتدى إلى تحفيز الحوار العالمي بشأن الميتافيرس، وكذلك توفير منصة لاستكشاف التحديات والفرص من أجل ميتافيرس مستدام وشامل ويمكن الوصول إليه، وتعزيز إعداد معايير قابلية التشغيل البيني وتسريعها من أجل ميتافيرس مفتوح وشامل.

كما يناقش الحدث دور الميتافيرس في تحويل تجارب المستهلك ونماذج الأعمال في مختلف الصناعات، ويلقي الضوء على كيفية استخدام الميتافيرس لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتسريع التحول الرقمي.

استكشاف أهمية الميتافيرس

كما يهدف إلى تقديم مدخلات ومناقشة المواضيع ذات الصلة التي يمكن أن تساعد في تسريع عمل الفريق المتخصص التابع للاتحاد المعني بالميتافيرس.

ويتناول المنتدى في المجمل العديد من الموضوعات، من أبرزها استكشاف أهمية الميتافيرس، وتحديد التحديات الأساسية لتأمين الميتافيرس، وفحص المتطلبات الفنية والتنظيمية لتصميم تجربة أفضل للميتافيرس، وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس