اعلان

تيك توك يفتح باب التربح لصناع المحتوى عبر تلك الخاصية

تيك توك
تيك توك

يستعد تطبيق تيك توك منصة مشاركة المقاطع المصورة القصيرة، للسماح لصناع المحتوى بإنتاج مقاطع أطول مقابل سعر، فاتحا بذلك بابا جديدا لمستخدميه لكسب المال.

وستتيح خدمته الجديدة 'سيريز' لصناع المحتوى المؤهلين وضع مجموعات تصل إلى 80 مقطعا مصورا طويلا، تصل مدة كل منها إلى 20 دقيقة، خلف 'جدار دفع'. وأطول مدة يسمح بها تيك توك للمقاطع المصورة حاليا هي عشر دقائق.

زيادة مدة فيديوهات تيك توك

ويدخل تيك توك حاليا المنافسة بمقاطعه المصورة القصيرة ومحرك توصياته المتطور مع يوتيوب التابع لجوجل، بعد احداث ثورة في مجال التواصل الاجتماعي الذي يهيمن عليه فيسبوك وإنستجرام المملوكان لميتا بلاتفورمز

تزايد مستخدمين تيك توك

قال تيك توك، المملوك لبايت دانس، إن مستخدميه يأتون على نحو متزايد إلى منصته لإنتاج محتوى مثل عرض جداول البيانات والتمارين البدينة ووصفات الطعام، وهي مساحة لا يزال يوتيوب الوجهة المهيمنة فيها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان تيك توك سيأخذ مقابلا من صناع المحتوى على ذلك، ويقدم التطبيق بالفعل لمستخدميه نصائح وهدايا، فضلا عن إدارته صندوقا لتحفيزهم على زيادة متابعيهم.

موقف تيك توك من تحصيل الأرباح

بلغ عدد مستخدمي تيك توك مليار مستخدم نشط شهريا في سبتمبر2021، ولم يبلغ عن قاعدة مستخدميه منذ ذلك الحين. بالمقارنة، كان لدى فيسبوك قرابة ثلاثة مليارات مستخدم نشط شهريا في ديسمبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته