اعلان
اعلان

بحضور 15 دولة.. البريد ينظم ورشة عمل الأجور لبناء قدرات المؤسسات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ينظم البريد المصري ورشة عمل الأجور، بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي يومي ١٥ و ١٦ مارس الجاري بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك فى إطار خطة التنمية الإقليمية للاتحاد البريدي العالمي لبناء القدرات لدى المؤسسات البريدية العربية.

تطوير قدرات المؤسسات البريدية

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار سعي البريد المصري الدائم نحو دعم تنفيذ إستراتيجية اتحاد البريد العالمي التي تهدف إلى بناء قدرات المؤسسات البريدية إلى جانب دعم أنشطة المكتب الدولي الإقليمية الرامية إلى تحقيق الترابط والتكامل بين المؤسسات البريدية أعضاء الاتحاد.

وأشار فاروق إلى أن ورشة عمل الأجور تحمل أهمية خاصة، حيث إنها ستساهم في بناء قدرات المؤسسات البريدية وتطبيق منظومة أجور عادلة تتناسب مع الخدمة المقدمة، بالاعتماد على نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الأجور منهم: بولوس شورل، خبير تطوير وتكامل الأجور بالمكتب الدولي، وفيتيس ستاسكيفيسيوس، خبير تطوير وتكامل الأجور بالمكتب الدولي.

وأشار إلى أن ورشة العمل ستتناول عددًا من الموضوعات الهامة التي تخص نظام الأجور بالاتحاد البريدي العالمي ومنها النظام الاختياري والإلزامي للنفقات الختامية والمحاسبة، و البرنامج المخصص للتجارة الإلكترونية 'أنظمة المواصفات والأسعار و أنظمة المحاسبة للطرود.

وأوضح فاروق يسعى من خلال هذه الورشة إلى تكوين الرؤى حول وضع خطة الأجور المتكاملة بهدف تبسيط أنظمة الأجور ومعالجة الآثار المشوهة للسوق وخلق نظام أجور موحد بالإضافة إلى مراجعة أجور الخدمات الأساسية، المنهجيات التي تكمن وراء تحديد الأجور و لتحقيق أجور أكثر إنصافًا وتنافسية وقائمة على التكلفة مع المحافظة على مستوى جودة الخدمات.

الدولة المشاركة

يذكر أن ورشة عمل الأجور يشارك فيها ٥٥ متدربا من ١٥ دولة عربية وهم ( مصر – المملكة العربية السعودية - الإمارات – قطر - فلسطين – موريتانيا- السودان – الأردن – العراق - سلطنة عمان- اليمن – الصومال - جيبوتي – تونس –المغرب) .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل