اعلان

جوجل تمنح متصفح Chrome ميزات جديدة ومهمة

جوجل كروم
جوجل كروم
كتب : وكالات

أعلنت جوجل، خلال مؤتمر BETT التقني الأخير، العديد من الميزات والتعديلات الجديدة التي ستدخلها على متصفح Chrome ليصبح أكثر فائدة وعملية بالنسبة لمستخدمي الإنترنت.

جوجل تمنح متصفح Chrome ميزات جديدة

وتبعاً لجوجل فإن التحديث القادم لمتصفح Chrome سيحمل معه العديد من الميزات الجديدة، منها ميزة Chrome أو «وضعية القارئ»، التي خصصت لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم المتعلقة باللغات أو مشكلات في القراءة.

وتوفر الميزة المذكورة لوحة جانبية جديدة في المتصفح، هدفها تسهيل عرض النصوص المأخودة من صفحات الويب وإظهارها بطريقة أفضل للمستخدم، ويمكن من خلال هذه اللوحة التحكم بألوان وأحجام الخطوط والتحكم بالمسافات بين سطور النصوص المكتوبة، ومن المفترض أن تظهر هذه الميزة في النسخة «114» القادمة من المتصفح.

وأعلنت جوجل خلال المؤتمر أيضاً أنها ستحسن عمل أداة Screencast في نظام ChromeOS 112؛ لتكون هذه الخدمة قادرة على دعم الترجمة إلى لغات إضافية مثل الإسبانية والسويدية والإيطالية واليابانية، وليسهل اعتماد الأداة في تحويل الكلام إلى ملفات نصية يمكن مشاركتها عبر خدمات قوقل السحابية.

وقدمت جوجل أيضاً ميزة «المشاركة التقدمية» التي ستساعد المعلمين على العمل بشكل جماعي لإيصال الأفكار للطلاب، ويتوقع أن تطرح هذه الميزة خلال الأشهر القادمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي