اعلان

"مثيرة للقلق".. "جوجل" تتهم "مايكروسوفت" بممارسات حاسوبية مناهضة للمنافسة

 مايكروسوفت
مايكروسوفت
كتب : أهل مصر

اتهمت منصة "جوجل كلاود" للحوسبة السحابية، شركة مايكروسوفت بممارسات مناهضة للمنافسة وانتقدت صفقاتها الوشيكة مع شركات حوسبة سحابية أوروبية؛ في تحرك أثار قلق منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وكانت مايكروسوفت قد عرضت تغيير ممارسات الحوسبة السحابية في صفقات مع الشركات المنافسة الأصغر في أوروبا، التي بدورها وافقت على تعليق شكاوى مكافحة الاحتكار ضد عملاق التكنولوجيا.

إلقاء نظرة فاحصة على الصفقات المرتقبة

وفي أول تعليقات عامة لمنصة جوجل كلاود على مايكروسوفت وصفقاتها الأوروبية، التي نقلتها صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز"، قال نائب رئيسها أميت زافري، إن الشركة الأم لجوجل، ألفابيت، أثارت هذه المشكلة مع وكالات مكافحة الاحتكار، وحثت هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على إلقاء نظرة فاحصة على الصفقات المرتقبة.

ورداً على ذلك، أشارت مايكروسوفت إلى مدونة في مايو من العام الماضي؛ حيث قال رئيسها براد سميث إنها "تحتل المرتبة الثانية بكفاءة عندما يتعلق الأمر بالخدمات السحابية، مع حصة سوقية تزيد قليلاً على 20% من عائدات الخدمات السحابية العالمية".

ملتزمون بقواعد مجتمع السحابة

وصرح متحدث باسم مايكروسوفت: "نحن ملتزمون بقواعد مجتمع السحابة الأوروبية ونجاحهم".

يذكر أن هناك منافسة شديدة بين عملاقي التكنولوجيا الأمريكيين في مجال الحوسبة السحابية بقيمة مليارات الدولارات، التي تتفوق فيها أمازون ومايكروسوفت الرائدتين في السوق على جوجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي