اعلان

«تنظيم الاتصالات» يجري تحديثات على إجراءات تشغيل عقود خطوط المحمول | خاص

 حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أجرى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحديثات على إجراءات وضوابط تفعيل عقود خطوط المحمول بفروع ومنافذ شركات الاتصالات، مشددا على الشركات بالالتزام بتنفيذ التعليمات المذكورة في ذلك الصدد.

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الجهاز طالب بالتأكد تماما من استكمال جميع البيانات فى العقد، بما يمنع ترك أى معلومة مطلوبة داخل عقد الشريحة، بالإضافة إلى ختم العقد بختم الفرع، بجانب التأكد من كتابة إسم العميل وامضاءه وكذلك امضاء موظف الفرع.

إجراءات تشغيل عقود خطوط المحمول

وأوضحت المصادر أن الضوابط تشمل التأكد من تشغيل أي خط أو عمل استبدال شريحة، حيث يجب ارفاق البطاقة أو جواز السفر كـ هارد كوبي مع العقد، وارفاق كافة المستندات المطلوبة علي السيستم.

عقود خطوط المحمول

وتابعت المصادر أن الجهاز يمنع ترك أي ملف عقد، أو بطاقة على أجهزة الشركة، داخل الفرع، كما أنه لا يسمح مطلقا بيع أي خط نهائيا ببطاقة غير سارية، مشددا على التأكد من صلاحية البطاقة، علاوة على عدم ختم أي عقد فارغ أو تجهيزه وتركه فـي الفرع قبل عملية البيع.

الضوابط المطلوبة عند تفعيل شريحة المحمول للأجانب

كما أوضحت المصادر الضوابط المطلوبة عند تشغيل شريحة المحمول للعملاء الأجانب، بما فيها كتابة رقم الجواز الصحيح والتأكد منه قبل الانشاء، كذلك التأكد من الجنسية وكتابتها ومراجعتها والتأكيد عليها.

ونوهت المصادر أنه لا يسمح نهائيا بكتابة اى تاريخ انتهاء اقامة على السيستم دون الرجوع لـ اقامة العميل او الالتزام بقواعد الاقامة، مشيرة إلى منع تشغيل أي خط لعميل أجنبى دون ارفاق كافة المتندات المطلوبة ( جواز سفر سارى – عقد مكتمل البيانات ويشمل كل البيانات الصحيحة – اقامة سارية ).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر