اعلان

مصر تشارك في الاجتماع الـ 13 للجنة النقل والاتصالات والطاقة التابعة للـ «كوميسا»

 وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الدورة العادية الرابعة والعشرين للمجلس الإداري للاتحاد الأفريقي للاتصالات، المنعقدة في الفترة من 24 إلى 26 مايو، والاجتماع الثالث عشر للجنة المشتركة للنقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة التابعة لمنظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) في الفترة من 23 إلى 24 مايو في كيغالي، رواندا، وسيعقد على مستوى الخبراء من الدول الأعضاء، للإعداد للاجتماع الوزاري الذي سيعقد يوم 25.

وسيناقش اجتماع المجلس الإداري للاتحاد الأفريقي للاتصالات آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ الخطة الاستراتيجية (2022 – 2026) لعمل سكرتارية الاتحاد الأفريقي للاتصالات.

وكان قد تم إقرار الخطة الاستراتيجية في العام الماضي، وشاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفتها عضوًا في فريق العمل الذي تم تشكيله من الدول الأعضاء لصياغة الاستراتيجية.

تفاصيل مناقشات الاجتماع

ويناقش الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ التوصيات والمبادرات التي تخص القارة الأفريقية، التي أقرها المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2022 الذي انعقد في كيجالي، رواندا، ومؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2022 للاتحاد الدولي للاتصالات، الذي انعقد في بوخارست، رومانيا.

التعرف على مستجدات تنفيذ المشروعات

ويهدف الاجتماع الثالث عشر الخاص بمنظمة الكوميسا إلى إطلاع الدول الأعضاء على آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ المشروعات والقرارات التي تم تبنيها خلال الاجتماع الثاني عشر، الذي انعقد في عام 2021.

يذكر أن مصر تؤدي دورًا مهمًا في كلٍ من الاتحاد الأفريقي للاتصالات والكوميسا، فهي عضو في المجلس الإداري للاتحاد الأفريقي للاتصالات منذ انشاء الاتحاد في عام 1977، كما أنها واحدة من الدول المؤسسة للاتحاد. وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع مصر بوضعٍ متميزٍ داخل الاتحاد وتؤدي دورًا محوريًا فيه، يتمثل في قيادة الصف الأفريقي في المحافل الدولية في الأمور المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل