اعلان

«الاتصالات» تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة لمبادرة «بُناة مصر الرقمية»

 وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتخرج الدفعة الثالثة لمبادرة بُناة مصر الرقمية الحاصلين على الماجستير المهني في مختلف التخصصات التكنولوجية- دفعة شتاء 2023، والتي أطلقتها الوزارة، وذلك بحضور ممثلي الجامعات العالمية والشركات المشاركة في المبادرة.

تخرج الدفعة الثالثة لمبادرة «بُناة مصر الرقمية»

وسجل عدد طلاب مبادرة مصر الرقمية 625 طالبا، وكانت حريصة على المساواة بين الطلاب سواء من الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك الذكور والإناث، حيث بلغ عدد الذكور 44.5%.

وتم مراعاة التوزيع الجغرافي دون تمييز بين المدن والريف، حيث تمثل القاهرة والجيزة نحو 21% من الطلاب، وباقي المافظات 79%.

تسليم جوائز تحدي الروبوتات

وقام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بتسليم الجوائز الأولى للمتسابقين في DEBI Robotics Challenge لتحدي الروبوتات التي أطلقتها مبادرة بناة مصر الرقمية بالتعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية وشركة «هواوي».

كما قام بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة DEBI Robotics Challenge الخاصة بدعم الشباب المهتم بمجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي ومنحهم فرص تنمية قدراتهم الإبداعية في هذا التخصص، والتي فاز بها بالمركز الأول والبالغ قيمة جائزته 80 ألف جنيه كل من (إسلام محمود السيد، مصطفى بدر غريب، عبدالرحمن جلال) وحصد الجائزة الثانية البالغ قيمته 60 ألف جنيه كل من (محمد سامر، أحمد أيمن، عبدالله كرم، ومحمود عز الدين) فيما فاز بالمركز الثالث بقيمة 40 ألف جنيه (هشام جمال، أحمد ممدوح، حماس أبوالمعالي، ومحمد صبح محمد صبح).

وكانت وزارة الاتصالات أطلقت «تحدي مبادرة بُناة مصر الرقمية للروبوتات» بالتعاون مع شركة «هواوي» وجامعة مصر للمعلوماتية. وجاءت هذه المسابقة ضمن مسار علوم الروبوتات والأتمتة الخاص بمبادرة بُناة مصر الرقمية وهي منحة مجانية تنفذها وزارة الاتصالات بهدف بناء كوادر تقنية عالية التخصص وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري.

تخصصات جامعة مصر للمعلوماتية

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم الجامعة 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة تعلن انهيار المنظومة الطبية