اعلان

"وليد حجاج" يطالب بإنشاء كود مصري لمنع المحتويات المخالفة على "السوشيال ميديا"

وليد حجاج
وليد حجاج

قدم المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات مقترح لتعزيز دور الحكومة فى نشر التوعية بالتكنولوجيا خلال جلسة الحوار الوطنى الماضية، مطالبا بضرورة انشاء كود مصري ينص على الإلزام بإزالة منشورات الكراهية، والأخبار الكاذبة، والمحتويات غير القانونية، بالسرعة القصوى.

الإلزام بإزالة محتويات الكراهية ومخالفة القانون

وأكد حجاج الملقب بـ'صائد الهاكرز'، أنه بموجب هذا القانون، سيتم تغريم مواقع التواصل الاجتماعي في حال رفضها إزالة أية محتوى، من شأنه التحريض على الكراهية بشكل واضح بغرامات مالية.

وليد حجاجمهندس. وليد حجاج

وطالب حجاج بوجود مكاتب تمثيل لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر، وعقد بروتوكولات مع الحكومة، تسمح بحجب المحتوى الذي لا يتناسب مع مجتمعنا.

تخصيص مادة دراسية للتعريف بإستخدامات تكنولوجيا المعلومات

وشدد حجاج في الوقت نفسه، على أهمية تخصيص مادة دراسية أساسية، لكل المراحل التعليمية، للتعريف بأساسيات التكنولوجيا والحد الأدنى من المعرفة، للتعامل السليم والآمن مع التقنيات المختلفة بما يساعد الأطفال والمراهقين، على مواجهة أية مخاطر، قد تؤثر على أفكار النشئ وبناء المجتمع.

نشر ثقافة الأمن المعلوماتي

وأشار حجاج إلى الحاجة لوجود برامج توعوية، تخاطب كل افراد المجتمع بلغتهم، ويتم بثها على شاشات الفضائيات، ومحطات الراديو والسوشيال ميديا، لتكون منبر لنشر ثقافة الأمن المعلوماتي، مبينا أن ذلك يسهم في التعريف بأنواع الجرائم التي يغفلها الكثير مما يجعلهم يقعون تحت طائلة القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون