اعلان

ماذا قدمت شركات الاتصالات للاطمئنان على المصريين خلال زلزال المغرب؟

زلزال المغرب
زلزال المغرب

تفاعلت شركات الاتصالات العاملة في مصر بشكل سريع مع أزمة الزلزال الذي ضرب المغرب الشقيق، أول أمس الجمعة، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويعد هذا الزلزال الذي جاء بقوة سجلت 7.2 درجة هو الأكبر من حيث عدد الضحايا في المغرب منذ عام 1960 حيث أعلنت وزارة الداخلية المغربية، وفقا لأخر الإحصائيات أن 2012 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب 2059 آخرين، وهناك 1404 على الأقل في حالة حرجة جراء الزلزال الذي ضرب البلاد، الجمعة، وفقا للتلفزيون الرسمي المغربي.

ضحايا زالزال المغرب

وجاء تجاوب شركات الاتصالات كرد فعل إيجابي على نطاق واسع لتعزيز التواصل مع المصريين بالمغرب أو حتى المغاربة في مصر للإطمئنان على ذويهم مراعاة لمشاعرهم تعاطفا معهم في تلك الظروف الصعبة وحرصا على تأكيد روح الأخوة بين الشعبين.

أولاً : فودافون مصر

وقررت شركة فودافون مصر إتاحة المكالمات والرسائل الدولية وخدمات التجوال (مكالمات ورسائل) من وإلى المغرب مجانا لمدة ثلاثة أيام تبدأ من غدا الأحد 10 سبتمبر الساعة 12 ظهرا.

يأتي ذلك في إطار حرص الشركة على مساندة ودعم عملائها للاطمئنان على سلامة ذويهم بالمغرب .

ثانياً : وي

كما أتاحت الشركة المصرية للاتصالات 'وي' عن إتاحة مكالمات مجانية لعملاء المحمول للاطمئنان على ذويهم في المغرب.

وتقدم 'وي' 15 دقيقة مجانية لعملائها، بمعدل 5 دقائق مجانية يومياً لمدة ثلاثة أيام وذلك بداية من الاثنين 11 سبتمبر الساعة الثانية عشرة ظهراً.

ثالثاً : اتصالات من "ايه آند"

من جانبها أعلنت شركة اتصالات مصر من &E منح عملاءها في المغرب مكالمات مجانية لمدة أسبوع لطمأنة ذويهم في مصر

رابعاً : أورنج

فيما قررت شركة أورنج مصر منح عملاءها في المغرب ومصر مكالمات مجانا من وإلى البلدين لمدة 3 ايام إبتداءً من يوم الاثنين 11 سبتمبر.

عدد مشتركي خدمات الاتصالات في مصر

يذكر أن عدد مشتركي خطوط المحمول في مصر سجل نحو 103.64 مليون مشترك بنهاية يونيو 2023، بنسبة نمو سنوي 5.39% وفقا لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار التقرير إلى أن نسبة انتشار الهاتف المحمول سجلت نحو 96.97%، مقابل نحو 92.56% بمعدل انخفاض سنوي بلغ 4.41% وسجل عدد مستخدمي إنترنت الهاتف المحمول، بلغ نحو 73.09 مليون مستخدم، بنهاية يونيو بنسبة نمو سنوي بلغت 6.6% وارتفع عدد مستخدمي إنترنت 'يو اس بي مودم' إلى 2.4 مليون مستخدم ليسجل نسبة نمو سنوي 14% وقفز عدد مشتركو خدمات الإنترنت الثابت فائق السرعة في مصر إلى 11.56 مليون مشترك بنسبة نمو سنوي 9.9%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو