اعلان

ميتا تضع قواعد جديدة للإعلانات السياسية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

ميتا meta
ميتا meta
كتب : وكالات

أعدت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية ميتا بلاتفورمز المالكة لمنصتي فيسبوك وإنستجرام للتواصل الاجتماعي قواعد جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلانات السياسية.

وقررت ميتا منع مصممي الحملات السياسية والمعلنين في القطاعات العامة الخاضعة للقواعد الحكومية من استخدام منتجاتها الإعلانية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.وتهدف ميتا من هذه الخطوة لمنع إساءة الاستخدام المحتملة لأدواتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ونشر معلومات انتخابية مضللة.

وقالت ميتا "في حين نواصل اختبار أدوات ابتكار الاعلانات بالذكاء الاصطناعي التوليدي في خطة أدز ماندجر فإن المعلنين الذين يديرون حملات إعلانية متوافقة مع المعايير عن المساكن أو الوظائف أو القروض أو القضايا الاجتماعية، لن يتم حاليا السماح باستخدام هذه الأدوات في الإعلانات الانتخابية والسياسية والإعلانات المرتبطة بالصحة والأدوية والخدمات المالية".

وبحسب الشركة الأمريكية فإن هذا المنهج يسمح لها بفهم أفضل للمخاطر المحتملة ووضع ضمانات مناسبة لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الإعلانات المرتبطة بالموضوعات الحساسة في القطاعات العامة الخاضعة للقواعد الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي