اعلان

تأكيدا لـ «أهل مصر ».. شركات الاتصالات تقدم مكالمات وإنترنت مجانا لدعم غزة

صورة أرشيفية _ غزة
صورة أرشيفية _ غزة

تأكيدا لما انفردت به أهل مصر قبل 10 أيام من توجه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركات المحمول في مصر بإطلاق موجة جديدة من عروض الاتصالات تشمل تقديم وحدات مجانية بما فيها مكالمات صوتية وإنترنت لتمكين العملاء من التواصل مع أهالي غزة في فلسطين في ظل القصف الذي تتعرض له المدينة في الوقت الحالي.

أعلنت شركات الاتصالات قبل ساعات عن تقديم مكالمات دولية لمدة أسبوع كامل تبدأ غدا الخميس الساعة 12 ظهرا حتى يوم 16 نوفمبر بالإضافة إلى تسهيل عملية التبرع عن طريق خدمة المحفظة المالية الإلكترونية لاغاثة الإنسانية في غزة.

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

وكانت الشركات قامت قبل بضعة أيام بـ إطلاق عروض موازية للعملاء للاطمئنان على سلامة الأهالي ومساندة ودعم الاشقاء الفلسطنيين بغزة.

المصرية للاتصالات

وتضمنت العروض تقديم الشركة المصرية للاتصالات 'وي' مكالمات دولية لمدة أسبوع كامل حتى يوم 26 أكتوبر الماضي بالإضافة إلى تسهيل عملية التبرع عن طريق خدمة وي باي لاغاثة الإنسانية في غزة.

فودافون

فيما قالت شركة فودافون مصر، إنه حرصا على مساندة ودعم العملاء فى الاطمئنان على سلامة ذويهم فى ظل الأحداث الراهنة فى قطاع غزة، سيتم اتاحة المكالمات والرسائل الدولية إلى غزة مجانا لمدة 7 أيام بدءا من يوم الخميس 19 أكتوبر كما وفرت تسهيل التبرع عن طريق خدمة فودافون كاش للإغاثة الإنسانية فى غزة كما تعاونت شركة 'ڤودافون مصر' مع مؤسسة 'مرسال' للأعمال الخيرية لتوفير خدمات 'التلي ميديسن' المجانية لتقديم الاستشارات الطبية وإرشادات الإسعافات العاجلة عن بٌعد للمرضي والمصابين.

وحرصت 'ڤودافون مصر' على استكمال جهودها في دعم ومساندة أهل غزة بكل الوسائل المتاحة وتقدم يد العون، في ظل الظروف الراهنة التي يواجهونها في صعوبة إمكانية التنقل للوصول إلى المستشفيات أو العيادات الصحية بشكل عاجل، بالإضافة إلى المعاناة التي تعيشها الأطقم الطبية في البلاد.

وسيتم إتاحة خدمة 'تيلي ميديسن' من خلال التواصل المباشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي لمؤسسة مرسال للأعمال الخيرية والتنموية، ومن خلال أرقام الواتس أب المخصصة لاستقبال الاستفسارات وسيقوم الطاقم الطبي لمؤسسة مرسال بالتواصل مع المرضى والمصابين على مدار الساعة.

اورنج

فيما أعلنت شبكة «أورانج مصر» عن مساندة عملائها في مصر، للاطمئنان على ذويهم في غزة عبر 7 أيام من المكالمات المجانية إلى غزة؛ تضامنا مع أسر المصريين هناك.

وقالت أورانج في بيان صادر عنها إنه «حرصا منها على مساندة ودعم العملاء للاطمئنان على سلامة ذويهم في ظل الأحداث الراهنة في غزة، ستتاح مكالمات دولية لمدة أسبوع بالإضافة إلى تسهيل عملية التبرع عن طريق خدمة اورنج كاش لاغاثة الإنسانية في غزة.

اتصالات مصر

كما قدمت شركة اتصالات مصر على توفير مكالمات مجانية لمدة أسبوع لمساندة ودعم العملاء فى الاطمئنان على سلامة ذويهم فى ظل الأحداث الراهنة فى قطاع غزة، علاوة على تسهيل عملية التبرع عن طريق خدمة اتصالات كاش لاغاثة الإنسانية في غزة.

دور البرلمان لتنسيق جهود الشركات

من جانبه أكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يعمل حاليا بالتنسيق مع شركات خدمات الاتصالات لتقوية شبكات المحمول قرب معبر رفح وتقوية الاتصالات بالقرب من معبر رفح. مضيفا إنه يتم حاليا التنسيق على أرض الواقع بين الجانبين الفلسطيني والمصري لمراجعة حالة البنية التحية لشبكات المحمول والتليفون الأرضي لتقوية شبكات المحمول قرب معبر رفح.

وشدد على الجهود التي تتم الآن على أرض الواقع لمتابعة الموقف عن كثب لاستعادة شبكات المحمول عملها بالقرب من معبر رفح، قائلا 'لو استدعى الأمر سيتم تحريك سيارات متنقلة تشمل محطات تقوية لتغطية مسافات كبيرة من معبر رفح لافتا إلى إنه بيتم حاليا تقوية المحطات حاليا بالقرب من معبر رفح، مبينا أن مصر تبذل دورا كبيرا لدعم أهالينا في قطاع غزة.مشيرا إلى تأثير الجهود المصرية لتقديم خدمات المحمول والإنترنت بعموم رفح، ولراغبي استخدام هذه الشبكات.

مؤشرات حركة سوق الاتصالات في مصر

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي 'فودافون مصر' التابعة لمجموعة فودافون البريطانية، و'أورنج مصر ' التابعة لمجموعة 'أورنج' الفرنسية، و'اتصالات' التابعة لمجموعة 'اتصالات من &E' الإماراتية، و'المصرية للاتصالات'.

وحسب تقرير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مؤشرات القطاع التكنولوجي التقرير يصل عدد مشتركي خطوط المحمول في مصر لنحو 103.64 مليون مشترك بنهاية يونيو 2023 بنسبة نمو سنوي 5.39%، بينما تبلغ نسبة انتشار الهاتف المحمول 96.97%، مقابل نحو 92.56% بمعدل انخفاض سنوي بلغ 4.41%.وسجل عدد مستخدمي إنترنت الهاتف المحمول، نحو 73.09 مليون مستخدم، بنهاية يونيو بنسبة نمو سنوي بلغت 6.6%، كما ارتفع عدد مستخدمي إنترنت 'يو اس بي مودم' إلى 2.4 مليون مستخدم ليسجل نسبة نمو سنوي 14%، في الوقت نفسه قفز عدد مشتركو خدمات الإنترنت الثابت فائق السرعة في مصر إلى 11.56 مليون مشترك بنسبة نمو سنوي 9.9%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً