اعلان

فوربس تختار رائد أعمال مصري ضمن قائمة 30 30Under لعام 2023

احمد عادل
احمد عادل

اختارت فوربس الشرق الأوسط رائد الأعمال المصري أحمد عادل، مؤسس شركة كاردو (CardoO) المتخصصة في الإلكترونيات والأجهزة الذكية، إلى قائمتها السنوية 30 Under 30 في نسختها السادسة، والتي تسلط الضوء على المبدعين الشباب في المنطقة دون سن الثلاثين، ممن يحدثون تأثيرًا في مختلف القطاعات، إذ انضم عادل إلى فئة العلوم والتكنولوجيا.

وأسس عادل صاحب الـ 29 عاماً شركة كاردو في أكتوبر 2018، بهدف تغيير حياة الملايين في كل مكان عن طريق التكنولوجيا ونشر ثقافة الابتكار والتطور والحياة الذكية.

ويهدف "أحمد عادل" إلى أن تصبح كاردو العلامة التجارية العربية الرائدة التي توفر للمستخدمين أجهزة ذكية متميزة وفعّالة، وتعزز حياتهم اليومية، من خلال تسهيل الوصول إلى أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ذات الأسعار المناسبة وإنترنت الأشياء في أيدي مستهلكي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحققت كاردو نموًا كبيرًا في السوق المصري، حيث يستخدم أكثر من مائة ألف عميل منتجاتها. وتعاونت كاردو مع أفضل 20 مؤسسة بيع بالتجزئة في مصر، لتيسير الوصول إلى منتجاتها في أكثر من ألف متجر في جميع أنحاء البلاد.

في أكتوبر 2022 استطاعت الشركة جذب أولى جولاتها الاستثمارية والتي بلغت قيمتها 660 ألف دولار أمريكي، بقيادة Alexandria Angel Network، وبمشاركة Sofico Investments، ومستثمرين ملائكيين من السعودية.

حيث سمح هذا الاستثمار للشركة بتحسين منتجاتها، وتقديم أول تطبيق فائق لإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى تمكين الشركات المصنعة المحلية من إنتاج إلكترونيات استهلاكية لإنترنت الأشياء تحت اسم العلامة التجارية " CardoO" وتوفيرها بتقنيات عالية الجودة للأسواق المحلية لجعل مصر مركزًاً للإلكترونيات الاستهلاكية لإنترنت الأشياء في البلدان النامية.

تجري الشركة حالياً محادثات مع مستثمرين لإتمام جولة تمويلية جديدة من المتوقع إغلاقها في 2024، كما تخطط الشركة للتوسع في المملكة العربية السعودية بحلول الربع الثاني من عام 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط