اعلان

ننفرد بتفاصيل «الضوابط الجديدة» للتنازل عن ملكية «خطوط المحمول»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إصدار ضوابط جديدة المتعلقة، حول التنازل عن ملكية خطوط الهاتف المحمول.

وكشفت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات، لـ«أهل مصر»، أن تلك الضوابط تستهدف حوكمة وضبط، جميع إجراءات التعاقد، على خطوط الهاتف المحمول، لأنظمة الأفراد والشركات، فضلا عن تطوير جودة الخدمة، وحماية حقوق المستخدمين، وفقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003، بإصدار قانون تنظيم الاتصالات، وإلى أحكام الترخيص الممنوح لشركات الاتصالات الأربعة، والذي تقدم بموجبه خدمات الهاتف المحمول، في مصر.

أولا : خطوط أنظمة الأفراد

مستند مستند

يتم الالتزام بالضوابط التنظيمية، التالية عند التنازل عن ملكية، خط الهاتف المحمول على النحو التالي

1- تلتزم الشركات بتنفيذ إجراءات التنازل، عن الخط في حضور العميل المتنازل عن ملكية الخط، والعميل المتنازل له، داخل أحد

نقاط البيع المعتمدة.

2- إعداد وإتاحة إقرار تنازل عن ملكية الخط، في نقاط البيع المعتمدة، وذلك مع استيفاء نسختين من الإقرار إلزاميا، أثناء القيام بعملية التنازل، وموقع من كلا الطرفين (العميل المتنازل عن ملكية الخط والمتنازل إليه)، وبشرط سداد كافة الالتزامات المالية، والمستحقات المقررة، على الخط محل التنازل قبل التوقيع على الإقرار .

3- إيقاف الخط نهائياً في نفس وقت التنازل، على أن يقوم العميل الجديد المتنازل إليه عن الخط، بإعادة تفعيل الخط، طبقاً للضوابط المرسلة من الجهاز، والسارية في هذا الشأن.

صادر.

4- توقيع عقد جديد للعميل المتنازل إليه عن الخط، مستوفي كافة البيانات، وطبقاً لنموذج العقد المعتمد من الجهاز، في هذا الشأن.

5- للعميل المتنازل إليه، مطلق الحرية في اختيار النظام والباقة التي تناسبه أثناء التعاقد، مع عدم إلزام العميل بالاشتراك بأي خطة

أسعار أو باقات للخطوط مسبقة أو آجلة الدفع.

6- حفظ صورة ضوئية، من أصل الإقرار الخاص بالتنازل عن ملكية الخط، ومستندات التعاقد الخاصة، بالعميل الجديد المتنازل إليه عن الخط، على قواعد بيانات الشركة الخاصة، ببيانات العملاء، وتسليم النسخة الأخرى للعميل المتنازلعن ملكية الخط.

7- تسجيل البيانات التالية على قواعد بيانات العملاء، بالشركة بالإضافة إلى باقي البيانات، التي يتم تسجيلها عند بيع خط الهاتف المحمول لأول مرة وتشمل:

- تاريخ وتوقيت التنازل عن الخط.

- تاريخ إيقاف الخط نهائياً عند التنازل عن ملكيته.

- تاريخ التعاقد مع العميل المتنازل له.

- تاریخ تفعيل العميل المتنازل له للخط.

- مميز يحدد أن الخط تم التنازل عنه من عميل لآخر .

مستند ٧٧مستند ٧٧

ثانياً : خطوط أنظمة الشركات

يراعى الالتزام بالضوابط التنظيمية التالية عند - طلب المفوض تغيير أية بيانات للمستخدم النهائي لأي من الخطوط التابعة له:

1- إيقاف الخط إيقافاً حالياً، في نفس وقت الطلب من المفوض، على أن يقوم المستخدم النهائي الجديد، بإعادة تفعيل الخط، طبقاً للضوابط المرسلة من الجهاز .

2- تسجيل البيانات التالية على قواعد بيانات العملاء، لديكم بالإضافة إلى باقي البيانات، التي يتم تسجيلها عند بيع خط الهاتف المحمول لأول مرة:

- تاريخ إيقاف الخط عند تغيير المستخدم النهائي.

- تاريخ تسجيل بيانات المستخدم النهائي الجديد.

- تاريخ تفعيل المساعدم النهائي الجديد للاسط.

- يحدد أن الخط ثم تغيير بياناته من مستخدم إلى اخر .

ثالثاً: تعليمات عامة:

1- التزام الشركات بتنفيذ جميع الضوابط التنظيمية، التي أصدرها الجهاز بخصوص بيع وتفعيل خطوط الهاتف المحمول، عند إتمام الإجراءات السابقة.

2- الاحتفاظ تجميع بيانات العميل المتنازل عن الخط (المستخدم النهائي السابق)، على قواعد بيانات الشركة الخاصة ببيانات العملاء، دون إجراء أي تعديلات بما (تاريخ البيع، تاريخ التفعيل، والاسم ورقم مستند تحقيق الشخصية الخاصة بالعميل السابق).

4- يتم الالتزام بالعمل بهذه الضوابط التنظيمية بحد أقصى الأول من يناير 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً