اعلان

مصر تبدأ تصنيع هواتف الجيل الخامس

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كشف محمد سالم رئيس الشركة المصرية لصناعات السليكون «سيكو موبايل»، أن الشركة بدأت تتخذ استعداداتها لتصنيع هواتف الجيل الخامس في مصر، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مصنع الشركة بأسيوط لعملية التصنيع النوعية وتأهيل خطوط الإنتاج لتكون قادرة على تقديم هواتف الجيل الخامس 5G لتكون مواكبة للتحول للعمليات الصناعية الرقمية.

تصنيع هواتف الجيل الخامس

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل تدشين تحالف شركات HMD المطورة لهواتف نوكيا وحالا والشركة المصرية لصناعات السليكون 'سيكو موبايل'.

وأشار سالم إلى أن الشركة تستهدف إنتاج نحو 3 ملايين جهاز بالتعاون مع HMD المطورة لهواتف نوكيا في مصر، مضيفاً أن استراتيجية التعاون تستهدف تصدير نصف الإنتاج إلى الخارج خاصة أفريقيا في ظل تعدد القنوات التصديرية الأفريقية بعدة بلدان مثل ليبيا وموزمبيق ورواندا ومالاوي.. إلخ بالإضافة إلى تخصيص نصف الإنتاج إلى السوق المصرية.

وعن 'أزمة شح العملة الأجنبية'، قال سالم أن الشركة تتعامل وفق محورين مع ذلك التحدي ويشمل المحور الأول مواجهة تزايد الطلب على التصنيع المحلي أما المحور الثاني يعتمد على توفير العملة الأجنبية في السوق المحلية من خلال التوجه إلى التصدير.

وأضاف سالم أن توجه الشركة إلى التصدير لتوفير العملة الأجنبية يعتمد على خطة تحقيق التوازن بين الصادرات والواردات بهدف تحقيق فائض من العملة للحصول على المواد الخام اللازمة للتصنيع واستيرادها من الخارج.

وعلى صعيد آخر ، أوضح سالم أن الشركة تلتزم بعملية تدريب المهندسين والفنيين المتخصصين بخطوط إنتاجها على أحدث برامج التصنيع الالكتروني العالمية وتزويدهم بالمهارات والمعارف المطلوبة لتحقيق نقلة نوعية في عملية الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج